أخبار جهوية

الفيدرالية الوطنية لناشري الصحف تنظم الجائزة الجهوية للصحافة

صدى المغرب-من مكناس

الأربعاء23نونبر2022-22:26

في إطار المهام المسندة للجنة الاجتماعية والثقافية ، تم إحداث جائزة جهوية في نسختها الأولى تهم جميع أصناف الأجناس الصحفية . المكتوبة، والمرئية، والمسموعة  والمصورة) والتي تمنح سنويا للحاصلين على المرتبة الأولى والثانية، والثالثة، من كل صنف.

ويكون الهدف من هذه الجائزة ، المساهمة في تثمين العمل الصحفي والإعلامي، وتشجيع الكفاءات الإعلامية على العطاء والتميز والجودة والإبداع، ،تقديرا للإسهامات النوعية، والمبادرات في العمل الصحفي والإعلامي.،
الأجناس الصحفية المطلوبة،مختلف الأجناس الصحفية، التي تهم الأصناف التالية: جائزة ة التحقيق أو الاستطلاع الصحفي أو الوثائقي، ، وجائزة الصحافة المكتوبة، وجائزة الصحافة الإلكترونية، وجائزة الصورة، ، فضلا عن الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية إعلامية جهوية أو وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الجهوي أو الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة.

شروط الترشيح

يشترط في المرشح أو المرشحة لنيل هذه الجائزة، أن تكون المؤسسة الصحفية في وضعية قائمة وسليمة ، أن يكون المرشح مزاولا لمهنة الصحافة منذ سنتين على الأقل، وحاصلا على البطاقة المهنية برسم السنة الجارية، وأن يكون مدير نشر، أو صحفيا مشتغلا بإحدى المؤسسات الصحفية الجهوية أو الوطنية، وأن لا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم، وأن لا يكون قد سبق له الفوز بهذه الجائزة خلال الدورات الثلاث الأخيرة.

ويمكن للمرشح أو المرشحة برسم هذه الدورة تقديم ترشيحه، إما بصفة فردية، أو بصفة جماعية ضمن فريق عمل. ولا يجوز الترشح لنيل الجائزة سوى بعمل واحد، باستثناء جائزة الصورة التي يمكن الترشح لهما بعشرة أعمال فوتوغرافية على الأكثر. كما يمكن لكل مؤسسة إعلامية ترشيح صحفي أو فريق عمل من بين العاملين فيها.

ويشترط في الأعمال المرشحة لنيل الجائزة ة أن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى المواقع الإلكترونية، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح نونبر من السنة المنصرمة 2021، وإلى غاية متم شهر أكتوبر من السنة الجارية 2022.

كما يشترط بالنسبة للصحافة الإلكترونية، الاحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإلكتروني الذي تم النشر بواسطته، وذلك حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة.

وتودع الأعمال المرشحة في خمس نسخ، لدى رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة مرفقة باستمارة الترشيح للجائزة، والتي يمكن سحبها من الموقع، وذلك بداية من 21 نونبر وإلى غاية 12 دجنبر2022.

طبيعة الجائزة

عبارة عن درع تذكاري يحمل شعار الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ، وشهادة تقديرية تحمل نفس الشعار بالإضافة إلى صورة واسم الفائز.

زر الذهاب إلى الأعلى