أخبار جهوية

إقامة صلاة الاستسقاء بمسجد محمد السادس بمدينة مكناس

صدى المغرب –  من مكناس (عدسة حميد الغربي)

الثلاثاء 29 نونبر 2022 – 18:48

على غرار باقي مساجد ومصليات عمالات وأقاليم المملكة، أقيمت اليوم الثلاثاء،بمسجد محمد السادس مكناس ، صلاة الاستسقاء تنفيذا للأمر السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك إحياء لسنة النبي المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه.

وفي جو من الخشوع، انطلق موكب من جموع المؤمنين على رأسهم عامل اقليم مكناس السيد عبد الغني الصبار مرفوقا بشخصيات سياسية وأطفال وطلبة الكتاتيب القرآنية مشيا على الأقدام باتجاه مسجد محمد السادس يتضرعون إلى الباري عز وجل بالدعاء والاستغفار بأن يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته ويحيي بلده الميت.

وبعد الوصول إلى المسجد أدى مئات المصلين من شيوخ وشباب وأطفال ونساء، في رحاب ساحة مسجد محمد السادس صلاة الاستسقاء في جو من الخشوع والرهبة خاشعين متضرعين إلى المولى سبحانه وتعالى بأن يسقي عباده وبهيمته ويحيي بلده الميت بأمطار الخير والخصب والنماء.

واستمع المصلون إلى خطبة الإمام التي تركزت على أهمية الاستغفار الذي يعد سببا لتفريج الهموم وجلب الأرزاق والخروج من المضائق، كما أنه مجلبة للخير لأنه سبب نزول الغيث وتكثير الزرع وتوفر المياه.

ورفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن ينزل الغيث على هذا البلد الأمين وينزل الرحمة على عباده، وينصر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويحفظه ويقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وأن يشد أزر جلالته بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وأن ينزل سحائب الرحمة والغفران على المغفور لهما الملكين محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

زر الذهاب إلى الأعلى