ثقافة و فن

أغنية ” أسود الأطلس ديما ” للفنانتين رشيدة طلال و وصال فارس إحساس صادق لتشجيع المنتخب الوطني المغربي

صدى المغرب – متابعة

الاثنين 05 دجنبر 2022 – 12:36

بمدينة المضيق جوهرة البحر الأبيض المتوسط،تم تسجيل وتصوير عملاً غنائياًجديداً بإحساس صادق وبإمكانيات ذاتية وبحُب الوطن لتشجيع المنتخب الوطني المغربي في منافسات كأس العالم قطر 2022، قبل مبارة المغرب إسبانيا.
.
واختار فرسان الإبداع الفني الوطني الرياضي لعملهم الجديد عنوان “ أسود الاطلس ديما ”، وهي الأغنية التي حملت توقيع الشاعر محمد العبودي ،فيما أشرف المايسترو خالد المصمودي على تلحينها وتوزيعها،والغناء للفنانة الكبيرة رشيدة طلال والفنانة المتألقة وصال فارس,وعازف الباص نزار العبودي التزين لشركة ” إبن بطوطة ” وجمعية Victoir بطنجة بينما عاد إخراج الفيديو كليب لهشام زري وتم التسجيل والتصوير باستديو “ميكساج ماستورينغ زيدان برو ” Zidan Pro بمدينة المضيق شمال المملكة المغربية.

فلم تُعد الملاعب الرياضية لكرة القدم داخل منتديات كأس العالم مجرد فضاءات رياضية، بقدر ما أضحت ذات دلالات فنية وجمالية ومختبراً حقيقياً، تلتقي فيه عديد من الفنون التي تتمازج في ما بينها لتكون خليطاً جمالياً يضاعف من حرارة الجمهور تجاه المباراة. 

ذلك أن الملاعب أصبحت متعددة الرؤى ويمزج فيها غالباً الرياضي بالتجاري والفني بالجمالي، مما يفسر الإقبال الجماهيري الكبير على مباريات كأس العالم والتطلع الدائم للمتفرجين، من أجل السفر صوب هذه الملاعب حيث تقام المباريات. 

فقد أضحت ملاعب كرة القدم كرنفالاً بصرياً زاخراً بالموسيقى والغناء والرقص واللوحات الفنية، يحضرها نجوم السينما وقدماء اللاعبين والمغنون والسياسيون من مختلف دول العالم.

لذلك تبدو اليوم أحداث كأس العالم في نظر بعض الرياضيين أشبه بصناعة فنية تقود الجماهير، صوب أمكنة ساحرة يختلط فيها المرئي باللامرئي. وتعكس في باطنها لحظات الفرح والانتصار والأمل.

زر الذهاب إلى الأعلى