عاجل
أخبار وطنية

رئيس مجلس النواب يمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية   

صدى المغرب – الرباط

الخميس 08 دجنبر 2022 – 21:37

بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس نصره الله، مثل رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية فخامة السيد تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو  Teodoro Obiang Nguema Mbasogo ،  التي جرت مراسيمه  اليوم الخميس 8 دجنبر 2022 في العاصمة مالابو.

وعقب مراسيم حفل التنصيب، التي حضرها السيد غلام  ميشان سفير مفوض فوق العادة للمملكة المغربية لدى جمهورية غينيا الاستوائية، أعرب السيد راشيد الطالبي العلمي عن تقديره وشكره الجزيل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تكليفه بمهمة تمثيل جلالته في حفل تنصيب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية.

وحظي السيد راشيد الطالبي العلمي باستقبال من قبل رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وأكد رئيس مجلس النواب أن المملكة المغربية تربطها علاقات صداقة تاريخية متينة بجمهورية غينيا الاستوائية على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف.

وكانت لرئيس مجلس النواب لقاءات مع مسؤولين حكوميين بجمهورية غينيا الاستوائية، حيث أجرى مباحثات مع نائب رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة في مقدمتهم وزير الدولة للشؤون  الخارجية ووزير الدولة للأشغال العمومية  ووزير العدل، وكما أجرى مباحثات مع كل من رئيسي البرلمان.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن حفل التنصيب كان فرصة للتباحث وعقد لقاءات مع العديد من قادة البلدان الحاضرة ورؤساء الحكومات والمؤسسات التشريعية، خاصة رؤساء بلدان الكونغو برازافيل وبوروندي وأفريقيا الوسطى   وساوتومي وبرنسيب والوزير الأول النيجري   ورئيس برلمان جزر القمر ومستشار الرئيس المصري ووفود كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى