عاجل
أخبار جهوية

حسن بن الماحي عامل اقليم جرسيف يقوم بزيارة تفقدية لاوراش تنموية بجماعة بركين

يوسف أقضاض

الثلاثاء 24 يناير 2023 – 16:14

قام عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي صباح اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023 ، في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها في النفوذ الترابي للإقليم، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع بجماعة بركين.

وكانت أولى هذه المحطات الوقوف على مشروع بناء سد تاركا اومادي حيث تفقد عامل الإقليم مدى تقدم الأشغال في هذا الورش المائي الكبير وذلك في إطار السياسة الإستباقية للتصدي لأزمة نذرة الماء بجرسيف، وفي ظل قلة التساقطات وتراجع منسوب الماء٠

هذا وتم تقديم الشروحات اللازمة حول مشروع السد لعامل الإقليم،ويهدف مشروع سد تارکا ومادي إلی تزويد ساکنة جرسيف بالماء الصالح للشرب، وتوفير مياه سقي للأراضي الفلاحية ومحاربة الجفاف، وخلق تنمية إقتصادية، إجتماعية، ومجالية، ثم بيٸية سياحية٠

وبعد ذلك دشن عامل الإقليم مستوصف صحي في دوار زاوية سيدي بلقاسم ، بتكلفة مالية قدرها 1 مليون درهم، تم إنجازه في مدة زمنية لم تتعدى 10 شهور بدعم من عمالة اقليم جرسيف.

ويندرج هذا الورش الصحي في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بإقليم جرسيف، وسيعزز هذا المستوصف العرض الصحي بجماعة بركين وتأهيل قطاع الصحة بالعالم القروي لتقريب الخدمات الصحية الأساسية وتجويدها، إلى جانب تحسين ظروف اشتغال مهنيي الصحة العاملين بهذا المركز.

وفي نفس اليوم قام عامل الاقليم رفقة رئيس المجلس الاقليمي و الكاتب العام للعمالة وبحضور رئيس جماعة بركين و المنتخبين بذات الجماعة و ممثلي المصالح الخارجية لوزارتي الصحة و الحماية الاجتماعية والتربية والتعليم الأولي و الرياضة و رؤساء أقسام ومصالح العمالة بزيارة ميدانية لدار الطالب و الطالبة.

واختتم العامل زيارته الميدانية بعقد لقاء تواصلي بمقر جماعة بركين حيث حث عامل الإقليم على تحقيق المزيد من الانجازات في مختلف القطاعات الحيوية ، وذكر بالمؤهلات الطبيعية لجماعة بركين خاصة السياحية منها.

كما شكل هذا اللقاء التواصلي فرصة لتقدير أهمية دور المجتمع المدني كقوة اقتراحية ، و إسهاما في ترسيخ قيم الديموقراطية التشاركية ومد جسور التواصل و الحوار مع مكونات المجتمع المدني.

وقد تركت هاته الزيارة التفقدية استحسانا لدى كل المتتبعين بجماعة بركين لما لها من أثر إيجابي على وثيرة الإنجازات ونظرا لكونها وسيلة وآلية للرقابة القبلية والتتبع الميداني للمشاريع التي يآمل مواطنو جماعة بركين بأن تكون لها آفاقا رحبة في النهوض بتنمية الإقليم سواء التي أعطيت إشارة انطلاقها أو التي في طور الإنجاز.

ووجه شرفاء ساكنة زاوية سيدي بلقاسم الشكر والتقدير لعامل الإقليم على وقوفه شخصيا على تتبع ومراقبة هذه الأوراش، وتم رفع الدعاء الصالح لأمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله وأسرته الشريفة وشعبه الوفي.

زر الذهاب إلى الأعلى