عاجل
أخبار جهوية

توزيع مساعدات إنسانية على السكان المتضررين من موجة البرد بإقليمي ميدلت خنيفرة

صدى المغرب – خنيفرة

الجمعة 27 يناير 2023 – 18:06

باشرت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس الخميس، عملية إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية لفائدة ساكنة المناطق القروية والجبلية بإقليم ميدلت المتضررين من موجة البرد القارس الذي تعرفه المنطقة حاليا.

وتأتي هذه العملية، التي ستستفيد منها حوالي 3750 أسرة تنتمي إلى 35 دوارا بإقليم ميدلت، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الثلوج.

وتميز اليوم الأول، من هذا العمل التضامني بإقليم ميدلت، بتوزيع 1448 رزمة على مستوى 11 دوارا، من بينها الدواوير البعيدة كأنفكو وأكدوا وأكديم وتامالوت وتيرغيست يست وأنيمزي وأيت بوعربي.

وفي ذات السياق ،باشرت مؤسسة محمد الخامس للتضامن،نفس العملية لفائدة سكان المناطق القروية والجبلية بخنيفرة.

وتستفيد 3350 عائلة من حوالي 20 جماعة بإقليم خنيفرة من هذه العملية، وتحديدا بجماعة سيدي يحيى أوساعد القروية، الواقعة على ارتفاع يفوق 1860 مترا فوق مستوى سطح البحر.

وتم تعبئة أطقم بشرية وآليات لوجيستية هامة، من أجل توزيع رزم المواد المواد الغذائية الأساسية والأغطية على الأسر المعنية، وكذا تثبيت نقاط التوزيع بالداوير المستفيدة من هذه العملية الإنسانية.

ويتم تنفيذ هذه العملية، التي ستتواصل إلى غاية 29 يناير الجاري، بتنسيق مع جميع الفاعلين المعنيين، خاصة وزارة الداخلية والسلطات المحلية التي قدمت المساعدة للمؤسسة من أجل تسهيل عملية توزيع هذه المساعدات في ظروف جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى