عاجل
أخبار وطنية

رئيس الحكومة يزور مركزين صحيين ببنسليمان والمحمدية

صدى المغرب – و م ع

الاثنين 30 يناير 2023 – 17:37

قام رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش بمعية وزير الصحة والحماية الاجتماعية السيد خالد آيت طالب،اليوم الإثنين، بزيارة ميدانية للمركز الصحي القروي موالين الواد ( إقليم بنسليمان)، والمركز الصحي الحضري رياض بالمحمدية، بهدف تفقد المرافق والخدمات الجديدة المقدمة بعد إعادة تأهيل المركزين.

وهكذا، تفقد السيدان أخنوش وآيت الطالب، رفقة الوفد المرافق لهما، مختلف المرافق التي يتوفر عليها المركزان، منها على الخصوص، قاعة الاستقبال، وقاعة الاستشارات الطبية، ومستودع الأدوية، وقاعة العلاجات التمريضية، وقاعة الفحوصات التكميلية.

كما قاما بالاطلاع على الخدمات الجديدة التي أصبحت توفرها هاتان المنشأتان الصحيتان بعد إعادة تأهيلهما مؤخرا في إطار المخطط الحكومي الرامي إلى تجويد وتوسيع العرض الصحي، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

وتجسد هذه الزيارة، الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لتسهيل ولوج المواطنين لخدمات صحية ذات جودة، وذلك في إطار ورش إصلاح المنظومة الصحية الوطنية انسجاما مع الرؤية الملكية الرامية إلى إحداث إصلاح جذري وعميق على المنظومة الصحية، وكذا تعميم التغطية الصحية والاجتماعية ترسيخا لأسس الدولة الاجتماعية.

وبالنسبة للمركز الصحي القروي- مستوى 1- موالين الواد (إقليم بنسليمان)، فيتوفر هذا المركز الذي يمتد على مساحة 310 متر مربع، على قاعة الاستقبال والانتظار، وقاعتين للاستشارات الطبية، وقاعة خاصة بصحة الأم والطفل/ الصحة الإنجابية، ومستودع الأدوية، وقاعة العلاجات التمريضية، وقاعة الفحوصات التكميلية.

ويستفيد من الخدمات الطبية لهذا المركز، الذي يتوفر على طبيب وممرض، ما يناهز 10 ألف نسمة، حيث يستقبل المركز ما بين 30 و40 شخصا يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى