عاجل
رياضة

الوداد الرياضي لتمارة يخرج الكوديم من منافسات كأس العرش 2021-2022.

متابعة محسن الأكرمين.

الثلاثاء 31 يناير 2023 – 19:09

كما كان متوقعا في ظل تراكم مجموعة من المشاكل اللاحقة بالتسارع على النادي المكناسي، فقد تم إقصاء الكوديم اليوم من طرف الوداد الرياضي تمارة من منافسات كأس العرش بحصة (0/2). إقصاء لم يكن بالمفاجأة المفزعة، بل أتى حتما نتيجة تلك الاكراهات  والقيل والقال الذي انتفض قبيل نهاية بطولة الخريف (الذهاب)، ونهاية التوافق (الحبي) مع الحسين أوشلا على ترك منصب التدريب. نعم، هو إقصاء في ظل فراغ لن يزيد اتساعا.

وحسب رؤيتنا في متابعة المباراة، فقد لعب الوداد الرياضي تمارة بثقة متناهية غايتها تحقيق التأهل (لأن نتيجة الكأس لا قسمة فيها)، فيما النادي المكناسي فقد كان حاضرا في الملعب واللعب، وفي أطوار المباراة بقوة التحرك، وبقمصان اللون (الأسود)، وفرض أسلوب لعبه خلال مجريات الشوط الأول، والذي انتهى بالتعادل السلبي (0/0). فيما الشوط الثاني فقد احتل الفريق المضيف الملعب، وسجل الهدف الأول بحدود الدقيقة (51) والثاني في الدقيقة ( 62) من طرف نفس اللاعب (سمير).

قد يكون الإقصاء رحمة على النادي المكناسي (رُبَّ ضَارَّة نَافِعَة) في ظل شُحِّ الموارد المالية التي يُعانيها النادي المكناسي بالتزايد، وفي ظل غياب الدعم المؤسساتي ومن رجال أعمال مكناس، ومن كل الأنفاس الأريحية. وتبقى الكأس الوحيدة في تاريخ النادي، هي الفريدة (1966) التي تزين مكتسبات الكوديم في نخبة الصفوة. فيما فتح ويسلان فقد تأهل على حساب النادي القنيطري بهدفين مقابل هدف واحد (2/1) بالملعب الشرفي بمكناس، وستجري يوم الأربعاء 01 فبراير 2023 سحب قرعة الدور 1/16 في مسابقات كأس العرش للموسم الرياضي 2021 – 2022 ، باعتبار الفرق المؤهلة عن الدور 1/32 وفرق البطولة الاحترافية إينوي 1، (بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 130 بتاريخ 30 يناير 2023).

كما كان الاستشعار بالمسؤولية الأخلاقية من طرف مكونات الفريق تلاحميا، ولهذا استقر رأي المكتب المديري للنادي المكناسي لكرة القدم (بعد دراسة مستفيضة) على التعاقد مع الإطار الوطني المدرب أحمد زهير، والذي سيباشر مهامه ابتداء من يوم الأربعاء القادم. من هنا ننوه بالجماهير المكناسية التي سافرت لتشجيع الفريق (الكوديم أولا)، رغم أن جدولة المباراة كانت غير موفقة في اختيار يومه الاثنين. ننوه بكل العقول الرزينة التي جعلت مصلحة النادي فوق كل الاعتبارات مهما اشتدت المشاكل. ننوه بقرار الرئيس خالد تاعرابت في ظل تراجعه عن ترك قيادة المكتب والنادي ومتابعة المسار بالسماحة. فالموسم موسم صعود، واللحمة ضرورية ويكفي النادي من السنوات العجاف في قسم المظلومية (الهواة).

 

زر الذهاب إلى الأعلى