آخر الأحداث

إقليم الخميسات… أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2023 للمجلس الجماعي لسيدي علال البحراوي

4 فبراير 2023
إقليم الخميسات… أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2023 للمجلس الجماعي لسيدي علال البحراوي

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

السبت 04 فبراير 2023 – 17:07

عقد المجلس الجماعي لسيدي علال البحراوي إقليم الخميسات صباح يوم الخميس 2 فبراير الجاري بمقر الجماعة، الدورة العادية لشهر فبراير 2023 برئاسة السيد جمال الوردي رئيس جماعة سيدي علال البحراوي، وبحضور باشا مدينة سيدي علال البحراوي السيد حسن أخنون ، وعضوات وأعضاء المجلس وأطر وموظفي الجماعة وممثلي وسائل الإعلام.
وتدخل أشغال هذه الدورة طبقا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 33 و 38 منه.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد جمال الوردي رئيس جماعة سيدي علال البحراوي، رحب من خلالها بالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا على الحضور جدول أعمال الدورة وأعلن على عن إنطلاق أشغال الجلسة.
وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول بحيث كانت ميولات مختلف المتدخلين تصب في تحسين الخدمات وتحقيق مطالب الساكنة في شتى المجالات، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على 6 نقاط مدرجة في جدول أعمال الدورة وتأجيل ثلاث نقط.
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة 9 نقاط، همت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة جماعة سيدي علال البحراوي، كم تميزت أشغال هذه الدورة كذلك بالمصادقة بالإجماع على النقطتين الثالثة والرابعة المتعلقتين بدراسة إشكالية التراخيص بالتجزئات الجماعية (السعادة 1 – السعادة 2 – بام – بام الإضافي)، المصادقة على الثمن الذي حددته لجنة التقويم للقطعة الأرضية المستخرجة من الرسم العقاري 6529 / أر التابعة للجماعة السلالية أيت اعمر اوناصر، بالإضافة إلى النقطتين السادسة والسابعة المتعلقتين بدراسة إحداث مركب سوسيو رياضي بالملك الغابوي، إحداث لجنة السير والجولان حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع.
كم تم كذلك المصادقة بالإجماع على النقطتين الثامنة والتاسعة المتعلقتين بالموافقة على إنطلاق تسمية الأزقة والشوارع، والمصادقة على فتح ممر بحي بام طبقا للتصميم المصادق عليه وتعويض صاحب العقار، في حين تم تأجيل النقاط الأولى والثانية والخامسة المتعلقة بلائحة المستفيدين من التجزئة الجماعية السعادة 2 (الجزء الثاني)، وبلائحة المستفيدين من التجزئة الجماعية حي بام إضافي (الجزء الأول) وتحويل إعتماد.
وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 
وفي نهاية هذا الجمع أكد جمال الوردي رئيس جماعة سيدي علال البحراوي، على تسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية، موضحا أن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ثقيلة تتمثل في تنفيذ مجموعة هذه المشاريع من أجل الإستجابة لطلبات ساكنة جماعة سيدي علال البحراوي، كما أشاد بروح التفاهم والإنسجام الذي طبع أشغال هذه الدورة، هذه الأخيرة شهدت في بعض فتراتها مداخلات ساخنة لبعض الأعضاء.
يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس.