عاجل
أخبار جهوية

جرسيف: الوقاية المدنية تنظم حفلا بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية

صدى المغرب-يوسف اقضاض

الأربعاء 01مارس 2023 -14:23

خلدت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بجرسيف ، صباح اليوم الأربعاء فاتح مارس الجاري، اليوم العالمي للوقاية المدنية بالثكنة الإقليمية ، وذلك تحت شعار: ” دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر”.

وترأس هذا الحفل، حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، وبحضور الكاتب العام للعمالة ، وعدد من المنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء.

وشهد هذا الحفل، تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية، حيث تم تعريفهم على مهام وأدوار عناصر الوقاية المدنية، كما تم عرض الوسائل والمعدات التي يتعمدها، و تم تجسيد مناورات تهم عمليات الإنقاذ، وعمليات الإطفاء.

وأكد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بجرسيف، سمير الصديقي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الاحتفال ياتي تنفيذا للتوصية التي أقرتها المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني، التي اختارت لاحتفالات هذه السنة شعار ( دور تكنولوجيا المعلومات في تقييم المخاطر)، وذلك للدور المهم لهذه التكنولوجيا للتخفيف من الكوارث وتحسين القدرة على مواجهة الأخطار المتوقعة، موضحا أن عناصر الوقاية المدينة بإقليم جرسيف، شغلها الشاغل هو حماية حياة المواطنين وممتلكاتهم وحفض البيئة، مشيرا إلى أنهم دائما على أهبة الإستعداد، من أجل التدخل العاجل والناجح في جميع الظروف والحوادث.

وجرت العادة أن يخلد المغرب، اليوم العالمي للوقاية المدنية، كل سنة في الفاتح من مارس ، و الذي أقرته المنظمة الدولية للوقاية المدنية عام 1990، ويحتفل به سنويا منذ 1 مارس 1991.

وتنظم بهذه المناسبة، مديرية الوقاية المدنية التابعة لوزارة الداخلية العديد من التظاهرات بكافة أرجاء الوطن، و تتخذ شكل “أبواب مفتوحة” يتم خلالها استعراض المخاطر والتجهيزات وإمدادات الإغاثة أثناء القيام بالمناورات، وكذا القيام بعدد من الاستعراضات في مجال الإسعاف والإنقاذ وإطفاء الحرائق.

كما تنظم بهذه المناسبة حملات تحسيسية لفائدة المواطنين، خصوصا تلاميذ المدارس والطلبة، حول مختلف المخاطر، وتوزيع الملصقات والمنشورات ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى