عاجل
رياضة

الإدارة التقنية لحسنية جرسيف لكرة القدم تنظم عرضا تربويا.

صدى المغرب-يوسف اقضاض

السبت18مارس2023-01:08

نظمت الإدارة التقنية لفريق حسنية جرسيف لكرة القدم، اليوم الجمعة 17 مارس الجاري ، لقاءا تربويا تواصليا لفائدة الأطفال الصغار، بقاعة السوسيو الرياضي للقرب، بجانب ملعب المسيرة الخضراء بجرسيف، في موضوع “دور المدارس الكروية في ترسيخ القيم الرياضية النبيلة”.

وألقى المدير التقني لفريق حسنية جرسيف لكرة القدم، خالد حشلافي بحضور الإطاران التربويان ،الحسين بنيعيش وعادل وبوعسرية عرضا مفصلا أمام عدد كبير من هؤلاء الأطفال المسجلين لدى مدرسة حسنية جرسيف لكرة القدم و غيرهم المنتمين لباقي الجمعيات الرياضية.

و استهل هذا اللقاء الهام بالإستماع إلى النشيد الوطني، و بعدها كلمة ترحيبية، و تقديم ورقة تعريفية عن الأساتذة المؤطرين لهذا العرض.

و تهدف الإدارة التقنية لفريق حسنية جرسيف لكرة القدم من خلال هذا إلقاء هذا العرض إلى تجسيد مفهوم جديد للتكوين في عالم كرة القدم، متشبع بقيم الأخلاق و الأدب و التربية، وترسيخ قيم المواطنة و حب الوطن و الإعتزاز بالإنتماء إلى المملكة المغربية الشريفة.

و تضمن عرض اليوم أيضا ، تلقين أبناء مدينة جرسيف قيم التسامح و التضامن، و مدى مسامهة الرياضة في تعزيزالمفاهيم القيمية والتربية على المواطنة، و التشبث بثوابت الأمة، و الحرص على تعزيز الهوية الوطنية،
بصورة صحيحة.

و أكد أساتذة التربية البدنية المؤطيرن لهذا اللقاء من خلال العرض المقدم، أهمية الرياضة في التنمية والمحافظة على الصحة العامة والسلم والبيئة.

كما بين الأساتذة خلال هذا العرض، أن الرياضة تلعب دورا أساسيا في تعلم الإنضباط والثقة بالنفس، وروح القيادة، وترسيخ مبادئ التسامح والتعاون والإحترام.

وشدد السادة المؤطيرن على ضرورة ممارسة الرياضة و الحفاظ عليها بشكل منتظم، و احترام الأخر، و الإمتثال لقوانين كرة القدم، و محاربة كل أشكال العنف و التمييز العنصري.

وفي ختام هذا العرض، تم طرح العديد من الأسئلة الهامة على الأطفال المستفيدين من هذا اللقاء التواصلي، و كان تفاعلهم جد إيجابي و قدرتهم استيعاب العديد من المفاهيم التربوية و المواطنة بشكل آثار إعجاب الحاضرين.

و أبدى الأطفال ذكاء كبيرا في الإجابة على أسئلة السادة أساتذة لتربية البدنية، ومنها علمهم بجائزة التميز الرياضي لسنة 2022 و التي منحت لجلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم اعتراف بجهوده الكبيرة في النهوض بالرياضة ، وكذا تاريخ ميلاد ولي العهد مولاي الحسن، و عيد المرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، و الملاعب التي تم تدشينها مؤخرا بالكركرات، فضلا عن ترديدهم النشيد الوطني المغربي بحماس كبير.

.

زر الذهاب إلى الأعلى