عاجل
سياسة

رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن المعهد الملكي البريطاني للدراسات في مجال الدفاع

صدى المغرب – الرباط

الأربعاء 10 ماي 2023 -15:18

 

 استقبل رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي امس الثلاثاء بمقر المجلس بالرباط، وفدا عن المعهد الملكي البريطاني للدراسات في مجال الدفاع.

وذكر بلاغ للمجلس، أن هذا الاستقبال يأتي في إطار الزيارة الدراسية التي يقوم بها وفد المعهد الملكي البريطاني لشمال افريقيا وإسبانيا خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 14 ماي الجاري.

وأفاد البلاغ، أن السيد الطالبي العلمي قدم خلال هذا الاستقبال لمحة عن الأوراش والإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها وانخرطت فيها المملكة خلال السنوات الأخيرة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتفاعل رئيس مجلس النواب، يضيف البلاغ، مع تساؤلات أعضاء الوفد، حيث قدم شروحات مستفيضة حول قضايا ومواضيع مختلفة همت أساسا تطور الممارسة الديمقراطية بالمغرب، وآثار التغيرات المناخية، وتدبير الجائحة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا والطاقات المتجددة والتحول الرقمي والتعددية الثقافية، “وهي أوراش كبرى جعلت من المملكة المغربية نموذجا في الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

كما تطرق السيد راشيد الطالبي العلمي خلال هذا الاستقبال، إلى بعض القضايا الدولية، مشيرا الى التحديات التي يطرحها الاستقرار والأمن في العالم.

يذكر أن المعهد الملكي البريطاني للدراسات في مجال الدفاع أُنشئ سنة 1927، وهو مؤسسة ذات صيت عالمي في مجال الدراسات والتفكير الاستراتيجي.

زر الذهاب إلى الأعلى