عاجل
ثقافة و فن

نجاح فعاليات حفل افتتاح المهرجان الدولي للشعر والفنون للموسم 2023 في نسخته 12

صدى المغرب – العربي كرفاص

الجمعة 12 ماي 2023 – 17:45

بحضور الفت لعدد كبير جدا من الشعراء والشاعرات، السيكولوجيين والسيكولوجيات،تم إلقاء كلمات االفتتاح من طرف رئيس المهرجان، الشاعر الدكتور سي محمد البلبال بوغنيم، الذي كعادته في طلعته البهية، أشاد ب الحضور الكريم وتحدث عن التراكم الخبراتي والمعرفي والمنهجي والتواصلي واللوجستيكي والنوعي، الذي ساد تنظيم المهرجان هاته السنة،وأشار إلى المقاربة السيكولوجية التي تم اعتمادها في االشتغال هاته الدورة.

كما أشار الدكتورالبلبال إلى تزامن المهرجان مع عيد ميالد ولي العهد األمير الجليل موالي الحسن.

تلاها ذلك كلمة كل من السيد مدير نادي الخيال الثقافي صالح السويد ممثال للوفد السعودي.

وكلمة الاستاذ طلال الجنيبي ممثال للوفد الاماراتي،وكلمة مدير المهرجان الرقمي السيد عزيز جلال وكلمة الاستاذ نور الدين الاردني باسم الاخصائيين النفسيين المشاركين.

هذا، وألقيت كلمة باسم الاتحاد العالمي للشعراء كإطار دولي يضم ضمن مكوناته أكبر عدد وأعلى نسبة من الشعراء من مختلف دول العالم ومن جميع القارات.

وقد حضرت الاغنية الامازيغية في شخص الفنان الكبير عبد الواحد الحجاوي،والتسيير كان من نصيب الشاعرة إيمان الونطدي و الدكتور عبد الوهاب الحربي من المملكة العربية السعودية.

وكانت المشاركات من المغرب، السعودية، السنغال ، العراق، سوريا، اليمن، تونس، مصر،فرنسا، بلجيكا……

بالموازاة مع ذلك، أقيمت حفلة توقيع لمجموعة من الاصدارات الابداعية، يتصدرها كتاب الاديبة القاصة ابتسام عبد الالبقمي عن كتابها “عطر الزردي” المترجم الاكثر من 23 لغة ، والذي آثار استحسان الجمهور والحاضرين،الى جانب عدد كبير من المصنفات الشعرية والروائية والقصصية والنقدية.

زر الذهاب إلى الأعلى