عاجل
ثقافة و فن

اختتام النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للمواهب الافريقية الشابة ” أفريفاطا”

صدى المغرب – الرباط

الثلاثاء 16 ماي 2023 – 21:11

أسدل بمدينة الرباط الستار على فعاليات النسخة الثالثة من المهرجان الدولي للمواهب الافريقية الشابة “أفريكان فاشن طالنت” AFRIFATA، الذي حظي هذه السنة بالرعاية السامية لصاحب الجلالة  الملك محمد السادس، واحتفالا بالرباط  كعاصمة للثقافة الافريقية .

وتمكنت مصممة الأزياء المغربية الكندية Virginie chevalier من الفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان،  الذي عرف منافسة كبيرة بين المواهب الافريقية الشابة الذين جاءوا من مختلف دول القارة السمراء، وعرضوا تصاميم مميزة مختلفة  تنم عن التنوع والغنى الثقافي لهذه القارة.  

وتوجت السيدة زينب كرومي القادري، مؤسسة المهرجان ورئيسة جمعية ”أفماد” المنظمة للحدث، المصممة الفائزة Virginie chevalier بالجائزة الكبرى والتي كانت عبارة عن رحلة لعرض الأزياء خلال شهر نونبر القادم  بإحدى المدن الأوروبية.

كما عرف المهرجان تنظيم عرضين للأزياء للاحتفاء بالزي والألوان الإفريقية، حيث شهد العرض الأول الذي أقيم بمسرح محمد الخامس مشاركة المواهب الافريقية الشابة في إطار المسابقة الرسمية، وأحيا العرض جوق التمثيل البيضاوي، أما العرض الثاني الذي أقيم بنفس المسرح شهد مشاركة  كبار مصممين المعروفين على صعيد إفريقيا والعالم العربي، والذين قدموا ازياء افريقية تحكي قصص من أوطانهم وأحيت فقرات العرض النجمة المغربية دنيا باطمة.

استطاع مهرجان ”أفريفاطا” في دورته الثالثة، أن يحقق نجاحا كبيرا حيث تنوعت فعالياته ما بين ندوات وورشات وعروض أزياء استقطبت الكبار في مجال الموضة الإفريقية، وحظيت  الدورة بمتابعة اعلامية دولية وعربية ووطنية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى