آخر الأحداث

الوداد البيضاوي يطيح بسان داونز الجنوب إفريقي و يتأهل لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية

20 مايو 2023
الوداد البيضاوي يطيح بسان داونز الجنوب إفريقي و يتأهل لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية

صدى المغرب – عبد الرفيع هليل

السبت 20 ماي 2023 – 23:21

تمكن فريق الوداد البيضاوي من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، عقبه تعادله الإيجابي مع ما ميلودي صان داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-2، في المباراة التي جرت بعد زوال يوم السبت لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أرضية ملعب “لوفتوس فيرسفيلد”.

الشوط الأول شهد ضغطا قويا لأصحاب الأرض مع تنظيم محكم للفريق الأحمر في خط الدفاع بقيادة الحارس المتألق يوسف المطيع مما حال من دون تسجيل  أهداف،لكن خلال الجولة الثانية أحرز ثيمبا زواني الهدف الأول للفريق الجنوب إفريقي في الدقيقة 51 من زمن المباراة،بعدها انتفض الوداد و سجل أيوب العملود هدف التعادل لفريق الوداد بالدقيقة 73 من زمن المباراة برأسية مركزة.

و ما هي إلا ست دقائق فقط وقع بيتر شالوليلي الهدف الثانى للفريق المحلي الذي كان مساندا بجمهور غفير جدا،مع بضع عشرات للجمهور المغربي.بعدها بخمس دقائق استطاع أصدقاء يحيى جبران من تعديل الكفة عن طريق نيران صديقة حيث سجل موتوبي مفالا، لاعب الفريق الجنوب أفريقى بالخطأ فى مرماه بالضبط في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، ليتأهل الوداد بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

الوداد سيلتقي في المباراة النهائية مع فريق القرن في إفريقيا و يتعلق الأمر بالأهلى المصري،حيث ستقام مباراة الذهاب يوم الأحد 4 يونيو بالقاهرة، فيما تجرى مباراة العودة الأحد 11 يونيو على أرضية مركب محمد الخامس.