عاجل
مجتمع

الرباط..وزيرة الانتقال الطاقي تترأس مراسيم تنصيب محمد ابن يحيا وسعيد ملين

صدى المغرب – الرباط

الاحد 21 ماي 2023 – 18:31

ترأست السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، يوم السبت 20 ماي 2023، مراسيم تنصيب كل من السيد محمد ابن يحيا، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مديرا عاما للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، والسيد سعيد ملين الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مديرا عاما للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد ابن يحيا، قد حصل على الدكتوراه في مجال السموم البيئية من جامعة ميتز بفرنسا. وقد شغل، السيد ابن يحيا منذ 2022 منصب الكاتب العام بالنيابة بوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

كما شغل سنة 2017، منصب الكاتب العام لقطاع التنمية المستدامة، بعد أن كان خلال الفترة ما بين 2008 و2017 مديرا للشراكة والتعاون والاتصال بكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ومستشارا في التنمية المستدامة لدى مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة 2007.

أما السيد ملين، فقد حصل على دبلوم مهندس دولة من المعهد الوطني متعدد التقنيات بغرونوبل وجامعة بنسلفانيا. وقد شغل منصب المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية.

كما شغل أيضا، منصب مستشار لرئيس مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، ومكلف ببرنامج جودة الهواء بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. وتقلد أيضا منصب المدير العلمي والتقني لمركز تطوير الطاقات المتجددة سنة 1992، ومستشارا لوزير الطاقة والمعادن سنة 1989.

زر الذهاب إلى الأعلى