عاجل
رياضة

كأس محمد السادس الدولية للبولو .. الفريق الوطني المغربي يفوز على نظيره السعودي ويصل النهاية

صدى المغرب-و م ع 

الخميس -25ماي2023-15:47

أصيلة – فاز الفريق الوطني المغربي للبولو على نظيره السعودي بحصة 6 أهداف مقابل 4 في المباراة التي جمعتهما، زوال اليوم الأربعاء بنادي البولو PGH La Palmeraie بضواحي مدينة أصيلة، ليصل إلى نهاية كأس محمد السادس الدولية لرياضة البولو، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للعبة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واستطاع الفريق المغربي العودة في مباراة نصف النهاية بالرغم من تلقيه الهدف الأول مع بداية الشوط الأول من المباراة، قبل إدراك التعادل قبل نهاية الشوط، ومواصلة السيطرة على مجريات المباراة إلى غاية صافرة النهاية.

وقال عميد الفريق الوطني للبولو، سيدي محمد المحمدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، إن المقابلة كانت جد صعبة لكون الفريق السعودي يضم لاعبين بمستوى جد رفيع وذوي تجربة كبيرة، لكن بفضل التكتيك والمثابرة حققنا الفوز وأدخلنا الفرحة على محبي الفريق الوطني.

من جهته، قال أحمد القادري، لاعب الفريق الوطني للبولو، “تأهلنا وحققنا الفوز بستة مقابل 4 ضد فريق سعودي قوي ويضم لاعبين رفيعي المستوى وذوي تجربة في رياضة البولو، إذ كان هناك انضباط تكتيكي جيد ، وغطى كل لاعب في الفريق مركز لعبه بشكل جيد”.

وأضاف “استطعنا الرجوع بعد تلقينا الهدف الأول وتحكمنا في المباراة، التي مرت في أجواء رياضية جيدة، وهذه المسابقة مناسبة للتعريف برياضة البولو”، معربا عن امتنان الممارسين لهذه الرياضة للعناية الملكية السامية ولجهود الجامعة الملكية المغربية للبولو للنهوض بممارستها.

ويتكون الفريق المغربي، الذي يشارك في هذه المسابقة التي تتواصل إلى غاية 27 ماي الجاري بمدينتي الرباط وأصيلة، من سيدي محمد المحمدي وأحمد القادري وعبد السلام الحنفي وسيجوندو فرنانديز لورينتي.

وتعرف هذه التظاهرة الدولية، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للبولو، مشاركة ثمانية فرق تمثل، فضلا عن المغرب البلد المضيف، المملكة العربية السعودية و الأرجنتين ومصر و الإمارات العربية المتحدة و إسبانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و نيجيريا.

وتأهل المغرب عن المجموعة الأولى بعد انتصاره على الأرجنتين في المباراة الافتتاحية، ومواجهة السعودية التي تجاوزت الإمارات العربية المتحدة، بينما تتكون المجموعة الثانية من مصر وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا.

ويساهم هذا الحدث الرياضي الكبير في تطوير وإشعاع هذا التخصص الرياضي الذي يندرج ضمن رياضات الفروسية في المغرب، سواء من الناحية الاحترافية أو على مستوى ممارسة الهواة، ليجعل من المغرب أحد رواد هذه الرياضة في إفريقيا وعالميا.

وتهدف كأس محمد السادس الدولية لرياضة البولو، من خلال هذه المقاربة، إلى تعزيز صورة البلاد ومكانتها على الساحتين الإفريقية والدولية، من خلال تنظيم محكم وذي جودة، بهدف جعل المملكة المغربية وجهة عالمية لرياضة البولو، والمساهمة في تطوير السياحة وخلق فرص مستقبلية للاعبي وعشاق هذه الرياضة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى