عاجل
مجتمع

جرسيف: عامل الإقليم يترأس حفل توديع حجاج بيت الله الحرام

صدى المغرب – يوسف أقضاض

الخميس 08 يونيو 2023 – 21:00

تم صباح اليوم الخميس 8 يونيو الجاري، بعمالة إقليم جرسيف تنظيم حفل توديع حجاج بيت الله الحرام والبالغ عددهم حوالي 77 حاجا وحاجة.

وترأس هذا الحفل عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي ، وبحضور رئيس المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والسادة: رجال السلطة ورؤساء المصالح العسكرية والأمنية.

وافتتح هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، قبل أن يلقي عامل الإقليم كلمة هنأ فيها السيدات والسادة الحجاج على ما مَن الله عليهم به عظيم فضله وإحسانه، مذكرا إياهم بالعناية المولوية السامية التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة للحجاج المغاربة في إيفاده لبعثاث طبية و علمية و إدارية من أجل أداء مناسك الحج في أحسن الظروف و دعا الحجاج بالدعاء الصالح لجلالة الملك .

كما حث عامل الإقليم السادة الحجاج يضرورة التحلي بمكارم الأخلاق و الفضائل بالديار المقدسة، و احترام التدابير والتنظيمات التي أعدتها الوزارة الوصية بتعليمات سامية من أمير المؤمنين حامي حمى الملة والدين، ودعاهم ليكونوا خيرا سفراء لبلدهم ولجعل هذا الموسم يمر في أحسن الظروف.

و تناول بعد الكلمة كل من السادة : رئيس المجلس العلمي المحلي، المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قدموا من خلالها للسيدات والسادة الحجاج مجموعة من الارشادات والمواعظ الدينية المرتبطة بأداء مناسك الحج، والتوجيهات الطبية ذات الصلة بحفظ صحة وسلامة الحجاج الميامين.

وفي ختام هذا الحفل قام عامل الإقليم بتوزيع محفظات تتضمن مجموعة من الوثائق الإدارية على الحجاج، تتمثل في جواز السفر يحمل تأشيرة الحج وتذكرة السفر وبطاقة الحاج لموسم 1444هـ ودفتر الحاج للخدمات الصحية والوقائية.

و سيتوجه هؤلاء بمشيئة الله تعالى إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1444 هجرية نهاية الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى