عاجل
حوادث

الخميسات..توقيف شخص متورط في حيازة وترويج الأقراص المهلوسة

صدى المغرب – الخميسات

السبت 23 شتبر 2023 – 13:09

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، مساء أمس الجمعة 22 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في حيازة وترويج الأقراص المهلوسة ومحاولة الإيذاء العمدي لعناصر الشرطة أثناء مزاولة مهامهم.

وكانت مصالح الأمن بالخميسات قد تلقت يوم الخميس المنصرم، إشعارا عبر خط شرطة النجدة “19”، مفاده قيام شخص يحوز سكينا بإحداث الفوضى بالشارع العام، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض وعن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة، وهو ما اضطر مقدم الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية وعيار ثاني صوب الكلب المهاجم.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي وقتها من تحييد الخطر الناتج عن هذا الاعتداء، قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وهو في حالة تلبس بحيازة كمية من مخدر الشيرا و13 قرص طبي مهلوس.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى