عاجل
مجتمع

الدكتورة حسنة كجي تفوز بجائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

بالقاسم امينزو

الخميس 19 اكتوبر 2023 – 19:22

بمناسبة انعقاد المؤتمر التاسع لوزراء البيئة في العالم الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، تشرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( اسيسكو ICESCO) اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، في جدة، على تسليم ” جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي” للدكتورة حسنة كجي، عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول – سطات – بالمغرب.

وقد تم تسليم هذه الجائزة المتميزة التي تهم قطاع الأنشطة الريادية للمرأة في العمل البيئي للدكتورة حسنة كجي، تعبيرا عن امتنان هذه المؤسسات لأعمال الباحثة المغربية الجادة، ولاجتهاداتها، وبحوثها العلمية في الميدان، وثقافتها، وتفانيها في الحفاظ على البيئة.

يذكر أن الدكتورة حسنة كجي حاصلة على شهادة الدكتوراه في القانون العام (تخصص البيئة)، وأستاذة التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق بالدار البيضاء، قبل تعيينها من طرف الحكومة المغربية، عميدة لكلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول-سطات- بالمغرب.

للتذكير، للدكتورة حسنة كجي، التي تترأس المرصد الدولي للبيئة والتنمية المستدامة، عدة منشورات في البحث العلمي الخاص بالبيئة، ومقالات علمية متعددة، وكتب في ميدان البيئة والتنمية المستدامة، والعلاقات الدولية، والمرأة والطفولة. والتربية والتعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى