عاجل
مجتمع

المجلس الجماعي لمقام الطلبة يصادق على مشروع ميزانية 2024 خلال الجلسة الثانية لدورة أكتوبر 2023

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الخميس 19 اكتوبر 2023 – 19:27

بناء على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.85 بتاريخ 20 رمضان 1436 7 يوليوز 2015، عقد المجلس الجماعي لمقام الطلبة دائرة تيفلت إقليم الخميسات صباح يوم الخميس 19 أكتوبر الجاري بمقر الجماعة، الجلسة الثانية لدورة أكتوبر 2023 لمجلس جماعة مقام الطلبة تضمن جدول أعمالها نقطة فريدة وهي الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024.
وقد ترأس هذه الجلسة السيد حميد الشهب رئيس جماعة مقام الطلبة، بحضور ممثل السلطة المحلية خليفة قائد قيادة سيدي عبد الرزاق السيد بوعزة الإدريسي، وكافة عضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام. 
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد حميد الشهب رئيس جماعة مقام الطلبة، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك أعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.
وقد عرفت الجلسة تقديم عرض مفصل حول نقطة جدول الأعمال، ليمر بعد ذلك المجلس إلى التصويت على الميزانية والتي تم المصادقة عليها بالإجماع، كما عرفت أيضاً المصادقة على دعم الجمعيات الثقافية، لتختتم أشغال الجلسة برفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 
وفي نهاية هذا الجمع وفي حديث خص به جريدة “صدى المغرب”، أكد رئيس المجلس الجماعي لمقام الطلبة السيد حميد الشهب، على تسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية، موضحا أن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ثقيلة تتمثل في تنفيذ مجموعة هذه المشاريع من أجل الإستجابة لطلبات ساكنة جماعة مقام الطلبة، كما أشاد بروح التفاهم والإنسجام الذي طبع أشغال هذه الجلسة.
وأضاف حميد الشهب أن جماعة مقام الطلبة رغم محدودية ميزانيتها ستعمل على إتمام مشاريع برنامج عملها فيما يتعلق بالطرق والماء الصالح للشرب والمرافق الأساسية للساكنة وذلك بتنسيق مع كل المؤسسات المنتخبة، المجلس الإقليمي للخميسات ومجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة إلى جانب عمالة إقليم الخميسات طبعا، وسنعمل على إيجاد حلول لتمويل برامجها، الهادفة إلى الإرتقاء بالجماعة وبساكنتها وتكريس مكانتها وتحسين ظروف عيش الساكنة.
مستشارو المجلس نوهوا بدورهم في مداخلاتهم بنوعية المشاريع المبرمجة التي تجسد طموح كبير للنهوض بجماعة مقام الطلبة، وجعلها في مصاف الجماعات الترابية الرائدة.
يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على النقطة المدرجة بجدول الأعمال، كما أن الجلسة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة النقطة المدرجة بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 
و يسعى المجلس الجماعي لمقام الطلبة الرئيس حميد الشهب إلى خلق قفزة نوعية وتنمية شاملة متواصلة على مستوى الجماعة في عدد من الميادين سواء البنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى النهوض بالعالم القروي.
جدير بالذكر أن هذه الجلسة التي خصصت للدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2024 تعتبر الثانية والتي جاءت إستكمالا لأشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر التي عقدت بتاريخ الخميس 5 أكتوبر 2023.
زر الذهاب إلى الأعلى