عاجل
رياضة

الكوديم وسطاد المغربي مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.

صدى المغرب-محسن الأكرمين

السبت02نونبر2023-14:33

كل منافسات الجولة (13) من الدوري الاحترافي الثاني ستجري هذا الأسبوع يومه الأحد 03 دجنبر 2023. وتعتبر مباراة النادي المكناسي وفريق سطاد المغربي قمة الجولة من حيث رأس حربة الدوري (سطاد المغربي) والوصيف الثالث (الكويم) الذي ينتظر الفرصة السانحة للارتقاء إلى الصف الأول، ولما لا الفوز بالبطولة الخريفية (الذهاب).
فقد تكون المباريات صعبة لكل المتنافسين في هذه الجولة. قد تكون مباراة الكوديم وسطاد المغربي من بين المباريات التي يصعب التكهن بنتيجتها النهائية، وقد تحمل المباراة المفاجأة التي لا يمكن اقتسام نقاطها النهائية (غالب أومغلوب). ففي مقايسة النتائج بين الكوديم (21ن) وسطاد المغربي (23ن) نجد أن هنالك تقاربا بين الفريقين بنسبة تميل نحو كفة هذا الأخير (SM). فنسبة التهديف تزيد قوة عند هجوم سطاد المغربي (+10)، وهو أقوى هجوم الدوري الاحترافي الثاني، فيما الكوديم صانعة الفرجة واللعب السريع فالتهديف الضئيل (+1) يعتبر من بين نقاط القلق المحتملة في هذه المباراة، فضلا أن سطاد المغربي لم ينهزم غير في مباراة واحدة (1)، فيما النادي المكناسي ففي ثلاث (3) مباريات.
من فضل الجولة (13) رفع الحجز على الجمهور المكناسي (الويكلو)، فالملعب الشرفي ستكون مدرجاته مزينة بالجماهير التي تساند بلا كلل ولا تعب، وهذه من قوة وحسنات الكوديم. فكل التكهنات التي استقيناها (إليكترونيا) من عينة ضابطة وصلت (136) مشارك (ة) في التصويت، تُعطي الفوز للكوديم بنسبة (52%)، فيما التعادل فقد اعتبره البعض في تخمين آخر منصفا للفريقين (41%)، أما فوز سطاد المغربي في الملعب الشرفي بمكناس فقد اعتبرَه ممن استقينا احتمالاتهم قليلا (07%).
حقيقة نتيجة الفوز تنفع الكوديم كثيرا، والفوز ينقل النادي نحو بناء الثقة في طريق الفوز في المستقبل ببطاقة الانتقال إلى الدوري الاحترافي الأول. والمباراة كما يقول عشاق الكوديم (مربوحة… مربوحة…). فيما مباراة الدفاع الحسني الجديدي(23 ن) ضد شباب المسيرة (13 ن) بملعب العبدي فهي قد تخدم الفريق المستقبل الجديدي بامتياز، ويمكن أن يتربع الفريق الجديدي على هرمية الدوري الاحترافي برسم الجولة (13). أما الكوكب المراكشي (21ن) فهو يعيش ضمن أزمة مالية خانقة، وتناسل النتائج السلبية، وضمن فك الارتباط مع المدرب المقتدر رضوان الحيمر، وتبقى نتائجه ضمن مسلسل (سامحوني).
الجولة (13) تحمل كذلك مجموع من المفاجآت وتغيير تموضعات الفرق في سلم الترتيب، وصعود فرق أخرى نحو اقتناص الفرص نحو هرمية الترتيب العلوية. فيما آخر الأخبار فمباراة (CODM / SM) منقولة عبر التلفاز العمومي الوطني الرياضي. أما برنامج الجولة (13) فهو على التنظيم التالي:
سريع وادي زم – الراسينغ البيضاوي
الإتحاد الوجدي – أولمبيك الدشيرة
النادي المكناسي – سطاد المغربي
شباب خنيفرة – الوداد الفاسي
الاتفاق المراكشي – الكوكب المراكشي
شباب بنجرير – رجاء بني ملال
الدفاع الجديدي – شباب المسيرة
جمعية سلا – أولمبيك خريبكة

زر الذهاب إلى الأعلى