عاجل
أخبار جهوية

بركان..السيدة عواطف حيار في زيارة تفقدية لعدد من مشاريع رعاية الطفولة

صدى المغرب – بركان

السبت 09 دجنبر 2023- 20:58

قامت السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة ،اليوم السبت،بزيارة لاقليم بركان.

واستقبل السيد عامل إقليم بركان ، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي لبركان ،السيدة عواطف حيار ،بحضور كل من السيدة أسمهان النصيري النائبة الثالثة لرئيس المجلس ، والسيد محمد البويعلاوي نائب رئيس جماعة بركان.

وخلال هذه الزيارة قامت السيدة الوزيرة رفقة السيد عامل الإقليم  ورئيس المجلس الإقليمي والوفد المرافق لهم، بجولة في دار الأطفال بجماعة بركان، حيث يتم التعرف على آخر التطورات والمستجدات في مجال رعاية الأطفال وتوفير بيئة صحية وتربوية لهم.

كما أشرفت الوزيرة،على تدشين مركز التنشيط الجديد الذي يهدف إلى تعزيز التواصل الاجتماعي وتقديم الدعم للشباب والأسر المحتاجة بجماعة عين الركادة وهو مركز نموذجي يرتكز أساسا على اعتماد جيل جديد من الخدمات خاصة فيما يتعلق بدعم الأنشطة الموازية.

وقامت السيدة الوزيرة بزيارة لمنصة الشباب لفهم احتياجات وآمال الشباب في المنطقة، حيث قدمت لها شروحات توضيحات حول عمل المنصة،و الجهود المبذولة لتحقيق تطلعات المقاولين الشباب.

واختتمت الجولة بزيارة لمركز الفضل للتنمية البشرية، حيث تم التعرف على الأنشطة والمبادرات التي يقوم بها المركز في مجال تطوير المجتمع المحلي ، وخلال ذات الجولة بمركز الفضل للتنمية البشرية تم توقيع اتفاقيتي شراكة ، الأولى تتعلق بمشروع، بناء وتجهيز فضاء التكوين والاستقبال لفائدة النساء والأطفال في وضعية صعبة، والإتفاقية الثانية تتعلق بمشروع بناء وتجهيز مركز الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بجماعة أحفير.

زر الذهاب إلى الأعلى