عاجل
أخبار جهوية

الراشيدية ..السحيمي يترأس أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

صدى المغرب – الراشيدية

الاثنين 11 دجنبر 2023 – 15:45

 ترأس السيد يونس السحيمي، الكاتب العام للوزارة، نيابة عن السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم السبت 09 دجنبر 2023 بالراشيدية، أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت.

وفي كلمة بالمناسبة، تلاها نيابة عن السيد الوزير، أكد السيد الكاتب العام للوزارة أن تعميق انخراط الفاعلين، رهين بتعزيز أدوارهم في تنفيذ الإصلاح، ومواكبتهم، ودعم قدراتهم، ولاسيما الفاعلون التربويون الذين يوجدون في قلب التحديات المرتبطة بتحسين جودة التعلمات.

 وأشار السيد الكاتب العام ،إلى أن الوزارة قد عملت من خلال تنزيل خارطة الطريق، التي تضمنت محورا خاصا بالأستاذ، على الارتقاء بنظام التكوين الأساس، والرفع من جاذبيته لأفضل الكفاءات، كمدخل أساسي لتثمين مهنة التدريس، وإعادة الاعتبار لها ولمكانتها الرفيعة داخل المجتمع.

وذكر السيد الكاتب العام، بحرص الوزارة على توفير وسائل العمل والتجهيزات الضرورية للفاعلين التربويين، بما فيها التجهيزات الرقمية، وتعزيز هامش المبادرة لديهم، وتزويدهم بالمقاربات والموارد البيداغوجية الملائمة، وإرساء آليات لتحفيزهم، وكل ذلك من أجل خلق مناخ تربوي سليم ومحفز على التركيز على النجاح الدراسي، وعلى تنمية المكتسبات الدراسية للتلاميذ.

من جهته، قدم السيد مولاي عبد العاطي الأصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عرضا مفصلا استعرض فيه حصيلة ومنجزات الأكاديمية برسم سنة 2023، وكذا أولويات برنامج العمل ومشروع الميزانية ومشروع مخطط التكوين المستمر لسنة 2024.

واختتمت أشغال هذا المجلس بالمصادقة على مشاريع برنامج عمل وميزانية الأكاديمية ومخطط التكوين المستمر برسم سنة 2024.

وقد تميزت هذه الدورة في ختام أشغالها بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت وجامعة مولاي إسماعيل تهدف إلى تعزيز التعاون والتشارك في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى