عاجل
مجتمع

افران..جامعة الاخوين تحتضن مسابقة جائزة هالت

صدى المغرب – افران

الاثنين 26 فبراير 2024 – 15:30

احتضنت جامعة الأخوين بإفران، خلال الفترة ما بين 16 و18 فبراير الجاري، مسابقة “جائزة هالت”، وهي مبادرة عالمية لريادة الأعمال الاجتماعية تم إطلاقها بتعاون مع الأمم المتحدة، بهدف إيجاد حلول، من خلال إنشاء مقاولات اجتماعية، لعدد من التحديات الملحة كالأمن الغذائي والولوج للمياه والطاقة والتعليم.

وأوضح بلاغ للجامعة أن هذه المسابقة التي يلتئم خلالها أزيد من 100 ألف مشارك من 120 بلدا، تتيح للطلبة إمكانية التنافس على جائزة تصل إلى مليون دولار من أجل تكريس رؤيتهم المقاولاتية.

وأكد المصدر ذاته أن تنظيم جامعة الأخوين لهذه النسخة يعكس المكانة التي تحظى بها كفاعل للتغيير والتزامها القوي تجاه المسؤولية الاجتماعية والمجتمعية، وكذا تعزيز الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب.

وأكد رئيس جامعة الأخوين أمين بنسعيد أن “اختيار جامعة الأخوين لاستضافة مثل هذا الحدث لم يأت بمحض الصدفة لأن مؤسستنا تضع في صلب أولوياتها التميز وتحرير طاقات طلبتها والتشجيع على ريادة الأعمال والابتكار.

كما يأتي ليؤكد على الأدوار التي تضطلع بها الجامعة في تكوين قادة الغد المغاربة والأفارقة الذين سيكون لهم تأثير إيجابي على العالم”.

وأضاف “لذلك يسرنا أن نوفر لطلبتنا منصات من هذا النوع تتيح لهم إطلاق العنان لإبداعاتهم وتعزيز التزامهم المواطن وحسهم المقاولاتي، والتحلي بروح المبادرة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في إطار مبادراتها الرامية إلى النهوض بريادة الأعمال، تجمع كلية إدارة الأعمال بجامعة الأخوين شراكة مع مدرسة إفريقيا للأعمال، ومدرسة الهندسة بجامعة كولومبيا ومدرسة إدارة الأعمال بجامعة كولومبيا، من أجل إطلاق منصة للابتكار وتعزيز القدرات من خلال الثقافة المقاولاتية والتبادل الثقافي بين منظومات المقاولات الناشئة بالولايات المتحدة والمغرب.

وتعد جامعة الأخوين الجامعة الإفريقية الوحيدة الحاصلة على اعتماد مؤسسة (نيتش)، والجامعة غير الأمريكية الوحيدة التي تنال اعتمادا مؤسساتيا أمريكيا.

زر الذهاب إلى الأعلى