عاجل
مجتمع

مجلس جماعة أولماس يصادق بالإجماع على جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2024

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الخميس 02 ماي 2024 – 18:18

صادق صباح يوم الخميس 2 ماي الجاري، المجلس الجماعي لأولماس إقليم الخميسات على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي 2024 في جلسة فريدة، والتي تضمنت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة.

و ترأس أشغال هذا الإجتماع السيد محمد اشرورو رئيس المجلس الجماعي لأولماس، بحضور ممثل السلطة المحلية قائد قيادة أولماس السيد جهاد مطلب، وكافة عضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة، حيث تدخل أشغال هذه الدورة طبقاً لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادتين 33 و 38 منه.

وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت أشغال الدورة بكلمة ترحيبية للسيد محمد اشرورو رئيس المجلس الجماعي لأولماس، الذي رحب من خلالها بممثل السلطة المحلية وبالحضور الكريم، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور وأعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.

وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة 6 نقاط، همت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة، حيث تمت المصادقة على طلب توسيع إيجار حق القنص بقطعة غابوية تابعة للمنطقة الغابوية زيتشوين تقدمت به “جمعية السلامة القنص”، التداول والمصادقة على بيع منتوج غابوي يتجلى في جمع العود الميت المتواجد بقطع غابوية تابعة للمنطقة الغابوية زيتشوين، التداول والمصادقة على كناش التحملات المنظم لعملية إيجار أملاك جماعية خاصة.

كما تمت خلال الدورة المصادقة بالإجماع على نقط أخرى أيضاً تتعلق، بالتداول والمصادقة على كناش التحملات المنظم لعملية إيجار أملاك جماعية عامة، الدراسة والمصادقة على إتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جماعة أولماس وجمعية بوتاكا للتنمية القروية والخدمات الإجتماعية والتضامن، في شأن تدبير مرفق تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بمنطقة بوخلخال، بالإضافة إلى النقطة السادسة والأخيرة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على ملحق إتفاقية شراكة متعلقة بتطوير المنتوج السياحي لجماعة أولماس والمسارات السياحية المجال الطبيعي لإقليم الخميسات.

وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى