عاجل
أخبار جهوية

جماعة مكناس تكرس ثقافة الاعتراف وتشكر الداعمين والمشاركين في إنجاح المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

صدى المغرب-عبد تاج الدين 

الاثنين06ماي2024-15:54

تسلَّمَ نهاية الأسبوع الماضي بمكناس، ثلة من الشخصيات الذاتية منها والمعنوية، أدرعا وشواهد تقديرية نظير مشاركتهم ومساهمتهم القيمة في إنجاح الملتقى الدولي للفلاحة في نسخته 16 المنظم من 22 الى 28 ابريل المنقضي ..
وجرت فعاليات حفل الغداء الذي أقيم على شرفهم تحت الرئاسة الفعلية لعامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار ورئيس جماعة مكناس جواد باحجي ومندوب المعرض الدولي للفلاحة بالنيابة كمال هيدان، وحضور أعضاء مكتب ومستشاري وموظفي مجلس جماعة مكناس وشخصيات مدنية وعسكرية .
وخلال هذه الالتفاتة التي جاءت اعترافا وتقديرا من طرف جماعة مكناس وسلطاتها اتجاه مجموعة من الفعاليات والمؤسسات العمومية والخاصة في هذه التظاهرة الاقتصادية والفلاحية السنوية نظير الدعم والمواكبة المقدمة من لدنهم لفعاليات الدورة 16و الرامية الى الإسهام الى جانب الجماعة المحلية بمكناس وجمعية الملتقى الدولي للفلاحة وعمالة مكناس في الإعداد والتحضير لتنظيم الدورة في موعدها السنوي وبالشكل الفعال المراد تحقيقه الذي ساهم في انجاحها بعدما اعطى انطلاقتها ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن وترأس حفل العشاء الملكي به الأمير مولاي الرشيد ..
وقد شارك كذلك في هذا الحفل الذي احتضنته احدى القاعات الفخمة بالمدينة، مجموعة من الفعاليات الاقتصادية والمؤسسات الداعمة بمختلف مجالات تخصصها نذكر منها ممثل رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة القرض الفلاحي، والرئيس المديرالعام لشركة سيباط ، ومدير شركة سيوزأطلس، فضلا عن المديرالعام لشركة النظافة ميكومار.
ويأتي تنظيم هذا الحفل غداة اسدال الستارعلى الدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة والذي عرف نجاحا كبيرا فاق المتوقع سواء من حيث المشاركة الوطنية أو الدولية أومن حيث إقبال الزوار الذين تجاوز عددهم المليون زائر ما شكل على امتداد سبعة أيام رواجا اقتصاديا وتجاريا بالمدينة وفضاء واسعا لتبادل الخبرات والتجارب أثمرت توقيع اتفاقيات وشراكات بين الفاعلين في القطاع الفلاحي .
ونوه السيد جواد بحاجي رئيس جماعة مكناس في كلمة ألقاها بالمناسبة بالمجهودات الجبارة التي قامت بها عناصر كل من ولاية أمن مكناس والسلطات المحلية والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية ومندوبية وزارة الصحة ،وشركة النظافة ميكومار، بالإضافة إلى الموظفين بالقسم التقني ومصلحة التزيين والحفلات والانارة العمومية ومصلحة الصيانة وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح وتغطية هذا الحدث الدولي.
من جانبه شكر كمال هيدان السلطات المحلية وعلى راسها عامل عمالة مكناس وكل الداعمين والشركاء والعارضين والزوار ووسائل الاعلام على المساهمة القيمة في إنجاح هذه الدورة التي بقدرما تكللت بنجاح باهر على أكثر من مستوى وصعيد ، بقدر ما عبدت كذلك الطريق نحو مستقبل افضل للدورات المقبلة بالعاصمة الإسماعيلية مكناس .
وفي ختام هذا الحفل البهيج الذي ترك انطباعا جميلا وصدى طيبا لدى الجميع، تم توزيع هدايا رمزية تقديرية من طرف السيد العامل على رؤساء الهيئات و الداعمين وممثليهم من قطاعات خاصة وعامة مقابل مساهمتهم في إنجاح الدورة السادسة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.
.

زر الذهاب إلى الأعلى