عاجل
أخبار جهوية

السيد عمر مورو رئيس جهة طنحة يشارك في ندوة حول خدمة الزبناء باللغة الأمازيغية.

صدى المغرب – الحسيمة

الثلاثاء 07 ماي 2024 – 20:35

 شارك السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أمس الإثنين، عبر تقنية التناظر المرئي، في الندوة المنظمة من طرف MyOpla، أول مركز لخدمة الزبناء باللغة الأمازيغية في المغرب، تحت عنوان “خدمة الزبناء بالأمازيغية: التزام بتنوع المغرب الثقافي”.

وتندرج هذه الندوة في إطار أيام الأبواب المفتوحة التي ينظمها مركز الاتصال يومي 05 و06 ماي 2024، في مدينة الحسيمة.

وقد شكلت المناسبة فرصة لمركز خدمة الزبناء، لمشاركة خبرتها في المجال وعرض تفاصيل أكثر حول خدمة الزبناء باللغة الأمازيغية.

وفي كلمته، أكد السيد عمر مورو، على أهمية هذه المبادرة في السياق الحالي للمغرب، الذي يتميز بالسعي إلى إعطاء دفعة اقتصادية واجتماعية جديدة، انسجامًا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتوصيات النموذج التنموي الجديد.

وتطرق السيد عمر مورو إلى الرقمنة التي ساهمت في تقريب الثقافات وجعل العالم قرية صغيرة، وأشاد بمبادرة MyOpla المقامة في مدينة الحسيمة، الرامية إلى الرفع من الأداء الاقتصادي مع تثمين التنوع الثقافي للمغرب.

مؤكدا على أهمية ما ينجز في مدينة الحسيمة، من خلال التركيز على التنمية في مجال الرقمنة واللوجستيك في إطار المخطط الجهوي لإعداد التراب، وبرنامج التنمية الجهوية. كما ذكر بالتقدم المحرز في مجال التكنولوجيا الرقمية بفضل المبادرات المختلفة.

وأوضح السيد عمر مورو، الدور الهام لصندوق الاستثمار والتنمية ” الذي خصص له غلاف مالي يقدر بمليار درهم على مدار 5 سنوات لدعم الاستثمارات المنسجمة مع الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للجهة.

وتبرز مشاركة السيد عمر مورو، في هذه الندوة، التزام مجلس الجهة بتعزيز التنمية الاقتصادية والثقافية، فضلاً عن التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى