عاجل
مجتمع

الخميسات… المسابقة الإقصائية على صعيد مدرسة ابن بطوطة الخاصة بالنسخة 2 من مسابقة التميز

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الخميس 09 ماي 2024 – 21:37

تنزيلا لمقتضيات خارطة الطريق 2022-2026 في شقها المتعلق بالتلميذ والإرقاء بتمرينه وإستثمار طاقاته، وتنزيلا لمضامين القانون الإطار  17/51 للتربية والتكوين، وتعزيزا لشعار “من أجل مدرسة ذات جودة”، وفي إطار أجرأة مخطط العمل التربوي السنوي، نظمت مدرسة ابن بطوطة بالخميسات يوم الخميس 9 ماي الجاري، المسابقة الإقصائية للنسخة الثانية من مسابقة التميز في اللغات (العربية – الفرنسية).
وتضمنت النسخة الثانية من مسابقة التميز مجالين رئيسين: مسابقة في الإملاء للعربية والفرنسية وأربع ورشات قرائية في الكتاب في المجالات التالية: الدين، المواطنة والسلوك المدني، الماء والطبيعة، الطاقة وأدب الطفل باللغتين العربية والفرنسية وفي إطار دعم المبادرات الرامية لتشجيع القراءة بالمؤسسات التعليمية، وقد أشرف على تأطير الورشات كل من الأستاذ الحبيب اعزيزي والأستاذة سهام بيه.
وقد تميزت المسابقة بمستوى عال من المنافسة بين التلاميذ والتلميذات، كما ساعدت على تشجيع ثقافة القراءة والنقاش وتعزيز روح التعاون بين التلاميذ في جو  تربوي.
وبالمناسبة هنأ مدير  المؤسسة، السيد عالي بحراوي، المتفوقات والمتفوقين وكذا الأطر التربوية المشرفة على المسابقة، متمنيا للجميع مزيدا من التوفيق والنجاح، داعيا إلى بذل مزيدا من الجهود خدمة لمصلحة التلميذات والتلاميذ سواء على مستوى التحصيل الدراسي أو على مستوى أنشطة التميز والتفوق والإشعاع التربوي.
زر الذهاب إلى الأعلى