عاجل
رياضة

بطولة بريميير بادل P1 دبي تعزز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للرياضة والترفيه

صدى المغرب – دبي

الثلاثاء 14 ماي 2024 – 15:29

كشفت الجهات المنظمة للنسخة الافتتاحية من بطولة بريميير بادل P1 دبي عن إطلاق المرحلة الأولى لبيع تذاكر البطولة، بالإضافة إلى وضع رؤية اقتصادية واجتماعية طموحة للاستفادة من البطولة الدولية في ترك أثر مميز لإمارة دبي وذلك من خلال تعزيز النمو المستمر لرياضة البادل في المنطقة ومختلف أنحاء العالم.

وتستعد الإمارة لاستضافة أول بطولة تابعة للجولة الرسمية الرائدة لمحترفي رياضة البادل بين 3 و10 نوفمبر في ملاعب البادل المخصصة ضمن استاد سوق دبي الحرة للتنس. وتأتي هذه الخطوة في إطار اتفاقية الاستضافة لعدة أعوام التي وقعها اتحاد الإمارات للبادل ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجلس دبي الرياضي مع جولة بريمير بادل وشركة جالوب جلوبال التي تتخذ من دبي مقراً لها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل: “يشكل إطلاق بطولة بريميير بادل P1 دبي محطة مفصلية لهذه الرياضة التي تمتاز بشعبية واسعة في دولة الإمارات.

كما يعكس هذا الإنجاز التزامنا الراسخ بتعزيز انتشار رياضة البادل في إمارة دبي النابضة بالحياة بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى جعل المدينة مركزاً رائداً للرياضة، والوجهة الأفضل في العالم للعيش والعمل والسياحة. ويسعدنا العمل عن كثب مع شركائنا الاستراتيجيين، بمن فيهم دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، لنكون في طليعة هذه الجهود الهادفة إلى تسليط الضوء على إرث رياضة البادل داخل الملاعب وخارجها”.

إن بطولة بريميير بادل P1 دبي هي واحدة من بطولات الموسم الذي يتألف من 25 بطولة، وتقام بطولاته في 18 دولة ضمن خمس قارات. وتستقطب البطولة 320 لاعباً ولاعبة عالميين ضمن فئات منفصلة من زوجي الرجال والسيدات، بمن فيهم أرتورو كويلو وأريانا سانشيز فالادا وخوان ليبرون وأليخاندرو جالان وأوستن تابيا وفرانكو ستوبا و بياتريس جونزاليس وديلفينا بريا. كما تقدم البطولة مجموعة من الجوائز بقيمة إجمالية قدرها 470 ألف يورو، أو ما يعادل 1.89 مليون درهم إماراتي.

وأصبحت تذاكر الفعالية التي تستمر لأسبوع متاحة للشراء عبر منصة Platinumlist ابتداءً من 60 درهم إماراتي، كما يمكن للمشجعين الاستفادة من خصم بنسبة 20% حتى 1 يوليو عند شراء تذاكر الحجز المبكر ما يتيح لهم الحصول على مقاعد على المدرج الرئيسي مقابل 48 درهم إماراتي فقط.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يعكس الانتشار الواسع لملاعب البادل في دبي خلال السنوات الماضية تنامي شعبية هذه الرياضة على الصعيدين المحلي والعالمي.

وفي ضوء هذا التوجّه الجديد، فإنه يسرنا استضافة الدورة الأولى من بطولة بريميير بادل P1 دبي، التي من شأنها إثراء أجندة الفعاليات التي تستضيفها الإمارة على مدار العام. وتتزايد أهمية الرياضة كركيزة أساسية في منظومة السياحة والفعاليات، وذلك بما يتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى تعزيز مكانتها مدينةً عالميةً رائدة للأعمال والترفيه. ومن المتوقع أن تحقق هذه الفعالية المميزة نجاحاً كبيراً في تقديم تجربة استثنائية للرياضيين وكذلك الجمهور من داخل الدولة وخارجها”.

وتشير الإحصائيات من الإتحاد الدولي لرياضة البادل إلى أن 25 مليون شخص يلعبون البادل حول العالم، بينما أوضح اتحاد الإمارات للبادل أن دولة الإمارات تحتضن أكثر من 250 منشأة مخصصة للبادل وما يزيد على 900 ملعباً، ما يؤكد على الشعبية الواسعة التي تحظى بها الرياضة في الدولة. ويقدر عدد الملاعب في العالم بحوالي 40 ألف ملعب، مع توقعات بتضاعف هذا الرقم ليصل إلى 84 ألف ملعب في غضون ثلاث سنوات، كما تشير الإحصائيات إلى أن دولة الإمارات تضم أكثر من 2% من ملاعب البادل المنتشرة في أنحاء العالم.

ومن جهته، قال إيفان موديا، مدير بطولة بريميير بادل P1 دبي والرئيس التنفيذي لشركة جالوب جلوبال: “يشكل انطلاق المرحلة الأولى من طرح تذاكر البطولة خطوة استثنائية في تحقيق رؤيتنا الطموحة التي تمتد لما بعد منافسات البطولة. وتتميز البطولة بأنها إحدى الفعاليات الرائدة في رياضة البادل، إلى جانب كونها مشروعاً مستمراً على مدار العام لإرساء إرث مميز للرياضة والإمارة.

ونجحت جالوب جلوبال بالتعاون مع أويشو لتكون الجهة الراعية الرسمية الأولى للبطولة بوصفها الشريك الرسمي والحصري للملابس وعلامة التجهيزات الفنية الرياضية للبطولة خلال دورتي 2024 و2025. وتنص الاتفاقية على توفير أويشو جميع الملابس والأزياء الرسمية لموظفي البطولة، إلى جانب بيع السلع الخاصة بالبطولة للجماهير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى