عاجل
إقتصاد

مدينة محمد السادس “طنجة تك” تستقطب شركتين صينيتين عملاقتين في صناعة مكونات السيارات

صدى المغرب – طنجة

الاربعاء 15 ماي 2024 – 16:53

استقطبت مدينة محمد السادس “طنجة تك”  شركتين صينيتين عملاقتين في صناعة مكونات السيارات، باستثمارات إجمالية تبلغ 910 مليون دولار أمريكي، وعلى مساحة تغطي 50 هكتاراً، مع توفير ما مجموعه 3800 فرصة شغل.

وشارك السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة،أمس الثلاثاء ، بمقر بنك إفريقيا، في حفل توقيع اتفاقياتي شراكة مع شركتين رائدتين على المستوى العالمي في مجال صناعة بطاريات السيارات.

وقد أشرف على توقيع الاتفاقيات السيد عثمان بنجلون، رئيس مجلس إدارة شركة تهيئة طنجة تيك، بحضور السيد فؤاد بريني، رئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة-المتوسط، وقد مثل الشركتين كل من رئيس مجلس إدارة هايليانغ HAILIANG، السيد تساو جيانغو، ورئيس مجلس إدارة شركة شينزوم SHINZOOM السيد بي طاو.

وسيغطي مشروع هايليانغ HAILIANG مساحة 30 هكتارًا وسيتضمن استثمارًا بقيمة 450 مليون دولار أمريكي انطلاقا من سنة 2024 مع خلق 1,800 فرصة شغل.،من جهته مشروع شينزوم SHINZOOM سيغطي مساحة 20 هكتارًا ويتضمن استثمارًا بقيمة 460 مليون دولار أمريكي اعتبارًا من سنة 2024 مع توفير ما يناهز 2,000 فرصة شغل.

وتعتبر محطة التوقيع، تجسيدا لعمل مثمر ودؤوب لمختلف المتدخلين المعنيين وطنيا وجهويا بتطوير هذا المشروع الوطني الرائد.

وقد لعبت اللقاءات المثمرة في كل من المغرب والصين دورًا أساسيًا في التعريف بالمنطقة واستقطاب شركات عالمية و رائدة في مختلف المجالات.

وتجدر الإشارة، إلى أن شركة تهيئة مدينة محمد السادس طنجة-تك (SATT) تقوم بتهيئة وتطوير مدينة صناعية وسكنية جديدة متكاملة وذكية تمتد على مساحة 2,167 هكتار في منطقة طنجة، وذلك في اطار ارادة استشرافية لإنشاء قطبا للتميز والريادة الصناعية قاريا وعالميا، وذلك تماشياً مع الرؤية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

زر الذهاب إلى الأعلى