عاجل
مجتمع

بالإجماع..انتخاب محمد ابراهيمي أمينا عاما جهويا لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق

صدى المغرب – يوسف اقضاض

الاثنين 27 ماي 2024 – 17:09

عقد حزب الأصالة والمعاصرة مؤتمره الجهوي الثالث بجهة الشرق صباح البارحة  الأحد 26 ماي الجاري، في مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، تحت شعار “حزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق، انخراط قوي ومسؤول لضمان الاستمرارية”، وذلك تحت إشراف القيادة الجماعية للأمانة العامة والمكتب السياسي للحزب.
وتميز  المؤتمر الجهوي الثالث  بحضور  كبير لمناضلي و مناضلات الحزب يمثلون  جميع أقاليم جهة الشرق،  حيث تم تجديد هياكل الحزب بجهة الشرق، وانتخاب  محمد ابراهيمي أمينا عاما جهويا و حميد الشاية، رئيسا للمجلس الجهوي للحزب بالجهة، وكذا انتخاب عضوات و أعضاء المجلس الجهوي .
و أشاد صلاح الدين أبو غالي عضو القيادة الجماعية للحزب، بنجاح فعاليات المؤتمر الجهوي و الحس الوطني العالي الذي ميز مؤتمري و مؤتمرات هذا اللقاء التنظيمي الهام للحزب على مستوى جهة الشرق. 
كما أبرز ذات المتحدث عن المكانة الكبيرة التي تحتظى بها جهة الشرق لدى القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة. 
و بدورها أوضحت  ليلى بنعلي عضو المكتب السياسي ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن اختيار جهة الشرق كمحطة أولى لتجديد الهياكل لم يكن اعتباطيا، بل تأكيد على مكانة الجهة كإحدى قلاع الحزب.
و أضافت بنعلي أن  الحزب حريص تمام الحرص  على    تخليق الحياة السياسية و الالتزام الجماعي بتجديد هياكل الحزب واستكمال مسار بناء مؤسساته وأجهزته وتنظيماته الموازية وفق منهجة تشاركية ديمقراطية. 
و دعا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر،المشاركين إلى استغلال هذه المناسبة من أجل  بناء تنظيم قوي ومتين في جهة الشرق. و أن يكون هذا المؤتمر  فرصة مناسبة  لتوحيد الصفوف وتعزيز العمل الجماعي.
وعقب انتخاب  الأمين الجهوي محمد ابراهيمي الجديد وجه هذا الأخير  شكره الكبير لجميع  مؤتمرات ومؤتمري الحزب على الثقة التي وضعوها فيه ، مؤكدا استعداداه للقيام بمهامه بكل مسؤولية و أمانة عالية إلى  جانب الأمناء الإقليميين من أجل  توحيد الصفوف التنظيمية ومواصلة الترافع عن المصلحة العامة و خدمة قضايا المواطنين. 
كما  وجه الشاية الشكر  لأعضاء المجلس الجهوي لوضعهم الثقة في شخصه، مبرزا أن هذه المسؤولية تكليف و أمانة تقتضي انخراط الكل فيها .
زر الذهاب إلى الأعلى