عاجل
صحةمجتمع

مولاي يعقوب..قافلة صحية متعددة الاختصاصات تخليدا لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

صدى المغرب- مولاي يعقوب

الاثنين 27 ماي 2024 – 09:44

على هامش الاحتفال بالذكرى 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والتي تصادف الثامن عشر من شهر ماي من كل سنة،وتزامنا مع الحملة الوطنية التواصلية حول الالف يوم الاولى والتي تخلد تحت شعار ” الالف يوم الأولى، اساس مستقبل أطفالنا” في الفترة الممتدة ما بين 22 ماي و 22 يونيو 2024،تحت اشراف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية.

وفي اطار تفعيل اتفاق الشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبة الصحة والحماية الاجتماعية لإقليم مولاي يعقوب وجمعية إسعاد لمشروع الدفع بالتنمية للأجيال الصاعدة وبتنسيق مع السلطات المحلية و الاقليمية، نظمت قافلة صحية متعددة التخصصات بمركز الضويات جماعة سبع رواضي اليوم الأحد 26 ماي 2024.

وسخرت المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية لإقليم مولاي يعقوب أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة وموارد بشرية مدعومين بأطباء اختصاصيين في مختلف التخصصات ومتطوعين عن جمعية إسعاد .

ولقد بلغ عدد الخدمات المقدمة في هاته المبادرة النبيلة حوالي 700 مستفيد موزعة على الشكل التالي:

415 الطب العام
300 طب النساء و التوليد
37 طب القلب
70 المسالك البولية
120 الغدد والسكري
110 طب الجلد
120 قياس ضغط الدم

وقد تم توزيع الادوية بالمجان حسب الوصفة الطبية،كما تم بنفس المناسبة، تنظيم حصة تحسيسية حول الالف يوم الأولى لفائدة مجموعة من النساء في موضوع الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة تم تأطيرها من طرف الأطر الصحية لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية لإقليم مولاي يعقوب وجمعية إسعاد.

زر الذهاب إلى الأعلى