عاجل
رياضة

“كاف” تعلن موعد ونظام مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

صدى المغرب- الرباط

الثلاثاء 04 يونيو 2024 – 12:43

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) عن المعلومات الرئيسية المتعلقة بمسابقات الأندية لموسم 2024/ 2025، بما في ذلك عدد المقاعد المؤكدة والمخصصة لكل اتحاد عضو.

وأوضحت “كاف” في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، أمس الاثنين، أن مسابقات الأندية الإفريقية لموسم 2024/ 2025 سيبدأ من الدور التمهيدي المقرر إقامته في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 من غشت 2024، فيما سيجرى دور المجموعات خلال الفترة الممتدة من شهري أكتوبر ودجنبر 2024.

وأضافت أن مباريات خروج المغلوب والنهائي من كلتا المسابقتين ستجرى بين شهري مارس وماي 2025.

وأكدت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن 12 اتحادا عضوا الأعلى ترتيبا، وفقا لتصنيف “كاف”، يمكنه المشاركة بناديين في كل من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية، مشيرة الى أن 12 اتحادا عضوا في “كاف” الأعلى ترتيبًا هم مصر والجزائر وأنغولا وكوت ديفوار وليبيا والمغرب ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وجنوب إفريقيا والسودان وتونس وتنزانيا.

وبخصوص مواعيد تسجيل الأندية للاعبيهم، فقد فتحت “كاف”، أمس الاثنين، للاتحادات الأعضاء مرحلة تسجيل أنديتها المتأهلة للمشاركة في المنافستين، في نظام إدارة المسابقات في “كاف” (CMS).

وتابعت أن إجراءات التسجيل حددت في الفترات الأربع المخصصة لجميع الاتحادات الأعضاء المشاركة ، فمن 1 من يوليوز حتى 20 من يوليوز: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الأول، ومن 21 يوليوز حتى 31 غشت: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الثاني، ومن 1 شتنبر حتى 30 من الشهر ذاته : اللاعبون المشاركون في دور المجموعات، ومن 1 يناير 2025 حتى 31 من الشهر ذاته : يمكن إضافة (7) لاعبين إضافيين كحد أقصى، بما في ذلك (4) بدائل.

وأشارت “كاف” الى أنه بخصوص صيغة المنافسة فإن إضافة دور تمهيدي ثان في كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، “توتال إنيرجيز” سيبقى مُلغى، كما أن الأندية المُقصاة في الدور الثاني من رابطة أبطال إفريقيا لن تتحول للمشاركة في منافسة كأس الكونفيدرالي، وأن الأندية التي تتأهل من الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية الإفريقية ستخوض مباشرة دور المجموعات في المنافسة

زر الذهاب إلى الأعلى