عاجل
أخبار دولية

فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في جمهورية الكونغو الديموقراطية ينظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم.

صدى المغرب – الرباط

السبت 08 يونيو 2024 – 16:00

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، يوم السبت 08 يونيو 2024، في كينشاسا، التصفيات الإقصائية من أجل اختيار الفائزين الذين سيمثلون فرع المؤسسة في الأطوار النهائية للنسخة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ  القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وعرفت هذه التظاهرة القرآنية، حضور فضيلة الشيخ عبد الله مانغالا رئيس فرع المؤسسة في الكونغو الديموقراطية، ووفد عن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يضم كل من الأستاذ ناصر بوسبع، المدير المالي للمؤسسة، والأستاذ عثمان الصقلي الحسيني، مكلف بمهمة لدى بالمؤسسة، والأستاذ عبد الحميد العلمي، خبير المؤسسة، والأستاذ إدريس الزعري المباركي، أستاذ التعليم العالي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، والقارئ أنس بن الربيع، إمام المسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

كما حضر فعاليات هذه المسابقة السيد رشيد أكاسيم سفير المملكة المغربية بكنشاسا، والسيد جاك كنجودي مستشار رئيس الجمهورية، وأعضاء فرع المؤسسة في الكونغو وشخصيات دينية وسياسية أخرى.

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تهدف من خلال هذه المسابقة القرآنية إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

زر الذهاب إلى الأعلى