آخر الأحداث

إقليم الخميسات… الأغلبية المُسيرة لمجلس جماعة أيت إيكو تقمع ممثلي وسائل الإعلام والمُتتبع المحلي يستنكر.

نور الدين البريرشي9 فبراير 202310 مشاهدة
إقليم الخميسات… الأغلبية المُسيرة لمجلس جماعة أيت إيكو تقمع ممثلي وسائل الإعلام والمُتتبع المحلي يستنكر.
صدى المغرب-نورالدين غنبوري 
الخميس09فبراير2023-22:32
في قرار غريب ومُفاجئ أَقدمت الأغلبية المُسيرة لمجلس جماعة أيت إيكو إقليم الخميسات صباح يوم الثلاثاء 7 فبراير الجاري على منع ممثلي وسائل الإعلام من تصوير وتوثيق وقائع أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2023 الخاصة بالمجلس المذكور.
وجاء هذا القرار المُجحف الذي يمنع عدداً مهما من ساكنة الجماعة الترابية أيت إيكو التي تتابع مجريات الدورات الجماعية عن طريق هذه الجرائد الإلكترونية التي تحضى بمتابعة محلية كبيرة، (جاء القرار) مباشرة بعد إفتتاح الجلسة المذكورة تدخل أحد الأعضاء بتدخل مرتجل وغير مفهوم.
متتبعون اعتبروا مثل هذه القرارات تكريسا لممارسات بائدة عفى عنها الزمن وتصنف في خانة حجب المعلومة عن الرأي العام ومنع المعرفة بما يدور في كواليس تدبير الشأن العام بالمجلس الجماعي لأيت إيكو.
وتسأل مراسلنا بإقليم الخميسات السيد نورالدين غنبوري: لماذا تخاف الأغلبية المُسيرة من تصوير دورات المجلس، وما الذي يدفعهم لهذا السلوك البائد، خاصة وأننا في زمن تقريب المعلومة من المواطنين ووضعهم في الصورة خاصة حول ما يتعلق بالشأن المحلي، كما أن مختلف المجالس والمؤسسات لا تمنع تصوير أشغالها، مثلما تفعل الأغلبية المُسيرة لمجلس جماعة أيت إيكو.
وسجل ممثلي وسائل الإعلام بإعتزاز تضامن المستشار الجماعي محمد العماري معهم عقب القرار الذي إتخذته أغلبية المجلس، والمتعلق بمنعهم من نقل أحداث الدورات الجماعية لساكنة جماعة أيت إيكو، كما أحيو عاليا كل مُتتبعيهم الذين عبروا عن تضامنهم وسخطهم إزاء القرار الذي يحرمهم من الوصول إلى المعلومة خلال متابعة الجلسات الجماعية عبر جرائدهم الإلكترونية التي تكون دائما حاضرة.