آخر الأحداث

بمشاركة دولية وازنة… أكادير تحتضن النسخة الخامسة من المعرض المهني الدولي لحرف البناء والتجهيز

25 فبراير 20238 مشاهدة
بمشاركة دولية وازنة… أكادير تحتضن النسخة الخامسة من المعرض المهني الدولي لحرف البناء والتجهيز

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

السبت 25 فبراير 2023 – 15:57

تحتضن مدينة أكادير في الفترة الممتدة من فاتح إلى 4 مارس المقبل بساحة الأمل بأكادير، النسخة الخامسة من المعرض المهني لحرف البناء والتجهيز بمشاركة دولية وازنة، تحت شعار “قطاع البناء والتجهيز من أجل التنمية المستدامة”.
ويشكل المعرض المنظم بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة، وجماعة أكادير، والإتحاد العام لمقاولات المغرب، والمفتشية الجهوية للتعمير، فرصة للشركات العارضة للتعريف بمنتوجاتها وخدماتها، والزيادة في الإنتشار على الصعيدين الجهوي والوطني بتبادل الخبرات في جميع المجالات.
وأفاد بلاغ المنظمين أن هذه النسخة الجديدة، ستعرف وجود شركات وطنية ودولية، إضافة إلى برنامج متكامل يجمع بين ورشات التكوين، فضاء العرض الداخلي والخارجي، زيارات ميدانية وندوات ينشطها خبراء ومهنيون موجهة لعموم المتدخلين.
وتتميز دورة هذه السنة، بإنفتاحها على دول أوروبية وآسيوية ستكون حاضرة، أهمها فرنسا وكوريا الجنوبية وسويسرا والبرتغال وإيطاليا، حيث ستنظم ورشات تقنية وعلمية تسلط الضوء على المستجدات الإستراتيجية الدولية في مجال الطاقات المتجددة.
وسيعرف هذا المعرض مشاركة مختلف أصناف المهنيين، الشركات والحرفيين والمؤسسات العمومية والجمعيات المهنية والعموم، على مساحة 5800 متر مربع موزعة على 130 رواق من مختلف مجالات البناء والتجهيز، كم يعتبر هذا المعرض فرصة للمساهمة في تطوير مجال البناء والتجهيز والصناعة التقليدية بالجهة، حيث سيستفيد الحرفيون والتجار المهنيون من ورشات وتكوينات متعددة بحضور مؤسسات عمومية تواكب عملهم، ويسعى المنظمون إلى جعل مدينة أكادير قبلة للمختصين في هذا المجال وإضفاء دينامية حقيقية لهذه الجهة.