آخر الأحداث

الحاجب:قافلة طبية تحط الرحال بمدرسة تعاونية النخلة

نور الدين البريرشي23 مارس 202311 مشاهدة
الحاجب:قافلة طبية تحط الرحال بمدرسة تعاونية النخلة

صدى المغرب-من الحاجب

الخميس23مارس2023-17:36

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية وتفعيلا للمخطط الإقليمي في إطار عملية ” رعاية ” 2022 2023 ، وبتنسيق بين مصالح المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحاجب والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بالحاجب.زارت قافلة طبية تابعة لمندوبية الصحة بالحاجب الوحدة المدرسية تعاونية النخلة التابعة لمجموعة مدارس عين معروف بجماعة آيت بورزوين يومه الأربعاء 22 مارس 2023 ،بحيث استفاد اكثر من سبعين تلميذا وتلميذة وكذا أمهاتهم و آبائهم من فحوصات طبية مجانية. وضم الطاقم الطبي للقافلة ممثلا عن مندوبية الصحة بالحاجب وطبيبتين متخصصين في طب الأسنان ودكتورة لطب للاطفال وطبيب مختص في أمراض التنفس، ثم دكتورة لطب النساء بالإضافة إلى ست ممرضات وممرض وتقنيين اثنين.
وقد استفاد تلاميذ المؤسسة الحاضرون من حملة تحسيسية وتوعوية حول صحة الفم والأسنان ثم تدخلات طبية بعد ذلك تم توزيع فرشات ومعجون الأسنان عليهم جميعا.
وفي ذات الإطار استفادت أمهات واباء التلاميذ من فحوصات طبية بمراقبة الضغط ومستوى السكر في الدم، وأخرى فيما يخص محاربة سرطان الثدي وعنق الرحم، ثم تلقيحات للرضع وبعض الأمهات… وتوزيع بعض الأدوية على المرضى بوصفات طبية في حينه.
وقد حضر هذه القافلة الطبية الطاقم الإداري التربوي للمؤسسة ورجال السلطة المحلية في مقدمتهم قائد قيادة الدير ورئيس جماعة آيت بورزوين الحاجب وممثلي جمعية آباء وامهات تلاميذ مجموعة مدارس عين معروف.