آخر الأحداث

عامل إقليم جرسيف يتفقد مشروعا طرقيا و آخر مائيا هاما

9 مايو 20235 مشاهدة
عامل إقليم جرسيف يتفقد مشروعا طرقيا و آخر مائيا هاما

صدى المغرب – يوسف اقضاض

الثلاثاء 09 ماي 2023 – 19:17

قام عامل إقليم جرسيف السيد حسن بن الماحي اليوم الثلاثاء 9 ماي الجاري بزيارة ميدانية تفقدية لمشروع طرقي بتراب امسون يربط جرسيف بتازة ، وآخر يهم مشاريع مائية بتراب جماعة رأس لقصر .

واستهل عامل الإقليم نشاطه صباح اليوم بتفقد مشروع تقوية و تحسين خصائص الطريق الوطنية رقم 6 من المنطقة ك.م 800+336 إلى النقطة ك. م 000+344 على طول 7.2 كلم، و الذي سيتم إنجازه بغلاف مالي قدره 29,8 مليون درهم من تمويل مديرية التجهيز وتستغرق المدة لأشغال به مدة 12 شهر.

ورافق عامل الإقليم في تفقد هذا المشروع كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم التجهيز و ممثلي مديرية التجهيز والنقل واللوجيستيك.

و تفقد بعد ذلك عامل الإقليم مشروع إنجاز خمس اثقاب مائية لتقوية شبكة تزويد جماعة جرسيف بالماء الصالح للشرب انطلاقا من تراب جماعةجرسيف، حيث انتهت الأشغالبثلاثة اثقاب مائية و اثنين في طور التجهيز .

وشدد عامل إقليم جرسيف خلال هذه الزيارة الميدانية على ضرورة إنهاء جميع الأشغال في أقرب وقت على أن لا يتجاوز اسبوعا حتى تستفيذ كل من ساكنتي جماعتي جرسيف و رأس لقصر من هذه المادة الحيوية قبل حلول فصل الصيف الحار .

ودعا عامل الإقليم إلى ضرورة تحمل الجميع مسؤوليته كاملة كل واحد من موقعه ووجوب توفير الماء الصالح للشرب و الذي يعتبر أولية الأولويات.

ورفض عامل الإقليم في حديثه مع المكلفين بهذا الورش المائي أي أعذار أو تأخير في توفير الماء للساكنة، وأن عمالة إقليم جرسيف مجندة لتجاوز كل الصعاب و تيسير الأمور.

وحضر إلى جانب عامل الإقليم في هذا الورش كل من الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الإقليمي و مديري قطاعي الماء و الكهرباء و القسم التقني للعمالة و الشركة المكلفة بإنجاز هذا المشروع المائي المهم.