آخر الأحداث

أزمة منتصف العمر مع الكوتش اسية صنهاجي

22 يونيو 20236 مشاهدة
أزمة منتصف العمر مع الكوتش اسية صنهاجي

الكوتش اسية صنهاجي

الخميس 22 يونيو 2023 – 14:47

ازمة منتصف العمر

بالنسبة لبعض الأفراد، قد يكون منتصف العمر هو الوقت الذي ينظرون خلاله إلى الوراء لسنواتهم السابقة، ويتساءلون كيف كانت حياتهم ستختلف لو كانوا قد سلكوا مساراً مختلفاً.

وبالنسبة لأولئك الذين لديهم هدف مُحدد يسعون لإنجازه، قد يكون هناك قدر أقل من التفكير والمزيد من العمل، وبدلاً من إلقاء نظرة على السنوات الماضية، فقد يبدؤون في السعي لتحقيق أهداف أكبر في النصف الثاني من حياتهم.

جواب الكوتش اسية صنهاجي عن السؤال:ماذا يحدث في منتصف العمر؟

حسب جواب الكوتش اسية، فإنه بالنسبة للعديد من الأشخاص، تُعدّ مرحلة منتصف العمر وقتاً تتغير فيه العلاقات والأدوار، قد يحتاج بعض الأشخاص إلى بدء رعاية والديهم المتقدمين في العمر أثناء منتصف العمر، قد يُعاني الآخرون من الفراغ العاطفي، أو قد يشعرون كما لو أن أبناءهم المُراهقين يكبرون بسرعة كبيرة.

بالنسبة للأشخاص الآخرين، قد يكون منتصف العمر وقت ندم، قد يندم بعض الأشخاص على عدم اختيار مسار مهني مختلف، أو عدم إنشاء حياة كانوا يحلمون بها في يوم من الأيام، خلال هذا الوقت تصبح عملية الشيخوخة أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، قد يُصاب بعض الأفراد بأمراض بينما قد يبدأ آخرون في ملاحظة انخفاض في قدراتهم البدنية.

كذلك وضحت الكوتش اسية نصائح واستراتيجيات للتعامل مع أزمة منتصف العمر.

حسب قول الكوتش،إذا كنت تمر بأزمة منتصف العمر يُمكنك مساعدة نفسك ببعض الخطوات البسيطة، مثل:

– الاعتراف بالأزمة: يمكن أن يساعدك إدراك التغييرات التي تحدث في إيجاد طريقة لتجاوز الأزمة.
– تحرك خارج منطقة الراحة الخاصة بك: حاول تجربة نشاط جديد، وزيادة قاعدة المعرفة، والسفر، يمكن أن يساعدك كل هذا على الخروج من مناطق الراحة الخاصة بك.

– التطوع أكثر: يمكن التطوع لمساعدة الآخرين تقديم منظور جديد لمشاكلك الناجمة عن أزمة منتصف العمر، على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك العمل مع المشردين أو ضحايا العنف المنزلي في النظر بطريقة مختلفة لأزماتك الخاصة.

– إنشاء أهداف جديدة: اتخاذ خطوات نحو تغييرات إيجابية يمكن أن يجلب طاقة جديدة في الزواج والحياة المهنية، قم بإعداد قائمة بكل ما يجب إنجازه في العام المقبل، وفي السنوات الخمس المقبلة، وفي العشرين عاماً القادمة، تحدث مع المُقربين حول الأهداف الشخصية الجديدة، وكيف يمكن تحقيقها.

– ممارسة وتناول الأطعمة الصحية: دمج التمارين الرياضية في روتين يومي يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من أزمة منتصف العمر، كذلك تشتد الحاجة في هذه المرحلة إلى تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية لزيادة الطاقة.