آخر الأحداث

الحاجب..عامل الاقليم يشرف على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

16 أغسطس 202321 مشاهدة
الحاجب..عامل الاقليم يشرف على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد

صدى المغرب – نورالدين البريرشي

الأربعاء 16 غشت 2023 – 23:17

أشرف عامل إقليم الحاجب، زين العابدين الأزهر، اليوم الأربعاء، بالقاعة الكبرى للعمالة ، على حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم في اطار  الحركة الإنتقالية الجديدة لوزارة الداخلية،بحضور ممثلي السلطات القضائية وأعضاء المجلس الإقليمي، ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي الهيئات السياسية والتنظيمات النقابية وجمعيات المجتمع المدني.

وتأتي هذه الحركة الانتقالية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية في هيأة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية.

وخلال هذا اللقاء، قام السيد العامل بتقديم رجال السلطة الجدد للحاضرين،والقى كلمة بالمناسبة اكد فيها على مبدأ الجدية والنجاعة التي يجب أن يتحلى به أي فرد من أفراد المجتمع المغربي وفي أي موقع من مواقع المسؤولية وذلك بهدف الرقي ببلدنا لمصاف الدول المتقدمة.

وقد تم تنصيب كل من هشام عبدالخالق رئيسا بقسم الشؤون الداخلية، والحسين عيار باشا مدينة تاوجطات، ويوسف رموتي باشا بمدينة سبع عيون، وعبد اللطيف صبري باشا بمدينة الحاجب، والحسين الصائل رئيسا لدائرة أكوراي، والطاهر فرحان رئيسا لدائرة الحاجب.

و تم تنصيب كل من هشام أحمدي قائدا لقيادة بطيط وهشام يشو قائدا لقيادة لقصير ومحمد أوباها خليفة قائد بعمالة إقليم الحاجب، وسارة بنقبو قائد رئيسة ملحقة إدارية بإقليم الحاجب.

وطلب السيد العامل،من رجال السلطة الجدد أن يسهروا على رعاية مصالح المواطنين، وترسيخ سياسة القرب والانخراط الجدي في مسلسل التنمية في جو من التواصل والتعاون والتنسيق التام مع المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، والعمل على حسن استقبال المواطنين وتقديم الخدمات الإدارية لهم بشكل جيد، والإنصات إلى تظلماتهم وشكاويهم، كما شكرت رجال السلطة الذين انتقلوا من هذا الإقليم على المجهودات التي بذلوها طوال مشوارهم المهني.