آخر الأحداث

إقليم الخميسات… أشغال الدورة الإستثنائية لشهر شتنبر للمجلس الجماعي لحودران

22 سبتمبر 20237 مشاهدة
إقليم الخميسات… أشغال الدورة الإستثنائية لشهر شتنبر للمجلس الجماعي لحودران

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الجمعة 22 شتنبر 2023 – 22:45

عقد المجلس الجماعي لحودران إقليم الخميسات صباح يوم الخميس 21 شتنبر الجاري بمقر الجماعة، دورته الإستثنائية لشهر شتنبر لسنة 2023 برئاسة السيد مصطفى موكول رئيس جماعة حودران، وبحضور خليفة قائد قيادة المعازيز السيد عزيز السيكري، وعضوات وأعضاء المجلس و أطر و موظفي الجماعة، حيث تدخل أشغال هذه الدورة طبقاً لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما المادة 33 منه.
في مستهل أشغال هاته الدورة، تمت قراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا زلزال الحوز الذي ضرب عدة أقاليم مغربية ليلة الجمعة 8 شتنبر الجاري، وأسفر عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد مصطفى موكول رئيس جماعة حودران، رحب من خلالها بالحضور الكرام و شكرهم على تلبية الدعوة، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.
وتضمن جدول أعمال هذه الدورة 4 نقاط، همت مجموعة من البرامج المهمة لفائدة الجماعة، حيث تمت المصادقة بالإجماع على النقطة الأولى المتعلقة بطلب قرض من الصندوق التجهيز الحماعي لإنجاز المسالك القروية بالجماعة، وإعادة تخصيص الإعتماد المالي المخصص للسوق الأسبوعي العمومي لإتمام قنوات الصرف الصحي بدوار الدوم، في حين تم تأجيل البث في النقط المتبقية الثانية والرابعة، المتعلقتين بإبرام إتفاقية مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) وبإبرام إتفاقية الشراكة بين الجماعة الترابية حودران وجمعية محلية بأيت علا إلى حين إتمام الإجراءات القانونية المتعلقة بحافلات النقل المدرسي.
وفي ختام أشغال هذه الدورة تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة العلوية المجيدة. 
وفي نهاية هذا الجمع وفي حديث خص به جريدة “صدى المغرب”، أكد رئيس المجلس الجماعي لحودران السيد مصطفى مكول، على تسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التنموية، موضحا أن المجلس يحمل على عاتقه مسؤولية ثقيلة تتمثل في تنفيذ مجموعة هذه المشاريع من أجل الإستجابة لطلبات ساكنة جماعة حودران، كما أشاد بروح التفاهم والإنسجام الذي طبع أشغال هذه الدورة.
وأضاف مصطفى مكول أن جماعة حودران رغم محدودية ميزانيتها ستعمل على إتمام مشاريع برنامج عملها فيما يتعلق بالطرق والماء الصالح للشرب والمرافق الأساسية للساكنة وذلك بتنسيق مع كل المؤسسات المنتخبة، المجلس الإقليمي للخميسات ومجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة وكذا مجموع الجماعات إلى جانب عمالة إقليم الخميسات طبعا، وسنعمل على إيجاد حلول لتمويل برامجها، الهادفة إلى الإرتقاء بالجماعة وبساكنتها وتكريس مكانتها وتحسين ظروف عيش الساكنة.
يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس. 
و يسعى المجلس الجماعي لحودران برئاسة السيد مصطفى مكول إلى خلق قفزة نوعية وتنمية شاملة متواصلة على مستوى الجماعة في عدد من الميادين سواء البنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية إلى النهوض بالعالم القروي.