آخر الأحداث

المجلس الاقليمي لبركان يعقد دورته الاستثنائية الثامنة

27 ديسمبر 202311 مشاهدة
المجلس الاقليمي لبركان يعقد دورته الاستثنائية الثامنة

صدى المغرب – بركان

الأربعاء 27 دجنبر 2023 – 19:17

انعقد بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس الإقليمي لبركان،أمس الثلاثاء 26 دجنبر 2023، الدورة الاستثنائية للمجلس برئاسة السيد مـحمد جلول رئيس المجلس الاقليمي لبركان، إلى جانب السيد ممثل السلطة الاقليمية وكذا السادة أعضاء المجلس.

افتتح السيد رئيس المجلس الاقليمي هاته الدورة بكلمة ترحيبية ثم استعرض بعد ذلك النقط المدرجة بجدول أعمالها والتي كانت على الشكل التالي:
1. المصادقة على اتفاقية شراكة الخاصة بإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بالدعم التربوي لفائدة التلاميذ بين المجلس الاقليمي لبركان والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وجمعية الانفتاح للتنمية والتكوين.
2. المصادقة على اتفاقية شراكة الخاصة بإنجاز الورش العام المؤقت المتعلقة بالتحري الاقليمي حول صحة الأسرة وقابلية تشغيل الشباب بين المجلس الاقليمي لبركان والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية اقلاع لتشجيع الابتكار في ريادة الأعمال.
3. المصادقة على اتفاقية شراكة الخاصة بإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بتركيب علامات خشبية للتشوير العمودي بين المجلس الاقليمي لبركان والجماعات ذات الطابع القروي والمديرية الاقليمية للمياه والغابات وجمعية آثار للسياحة المغربية والتنمية البشرية.
4. المصادقة على اتفاقية شراكة الخاصة بإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بالتنقية بالمجال الحضري بين المجلس الاقليمي لبركان وجماعة بركان وجماعة سيدي سليمان شراعة و رابطة جمعيات المجتمع المدني.
5. المصادقة على اتفاقية شراكة الخاصة بإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بالتنقية بالمجال الحضري بين المجلس الاقليمي لبركان وجماعة بركان وجماعة سيدي سليمان شراعة وجـمعية الهدف النسائية للتنمية ببركان.
6. المصادقة على اتفاقية شراكة الخاصة بإنجاز الورش العام المؤقت المتعلق بالتنقية بالمجال الحضري بين المجلس الاقليمي لبركان وجماعة بركان وجماعة سيدي سليمان شراعة وجـمعية شباب الغد.
7. المصادقة على اتفاقية شراكة الخاصة بدعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة المرأة في وضعية صعبة والأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم بركان بين المجلس الاقليمي لبركان وجمعية اقلاع لتشجيع الابتكار لريادة الأعمال.
8. المصادقة على إلغاء المقرر عدد69 بتاريخ 17 غشت 2023 المتعلق بمشروع إنجاز الورش العام المؤقت الخاص بأشغال تنقية المخلفات وإزالة الأعشاب بالطرق الاقليمية والوطنية .
9. المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بمشروع انجاز الورش العام المؤقت الخاص بحراسة الغابات في فصل الصيف.
10. المصادقة على اتفاقية شراكة المتعلقة بحماية جماعة سيدي سليمان شراعة من الفيضانات.
11. المصادقة على ملحق رقم 01 المتعلق بحماية جماعة سيدي سليمان شراعة من الفيضانات.
12. تـحويل اعتمادات مالية بالجزء الأول من ميزانية التسيير لسنة 2023 .
13. المصادقة على الترافع على قطعة أرضية ذات الرسم العقاري : 40/9348 مساحتها 2094 متر مربع الكائنة بحي الليمون جماعة بركان، موضوع قرار الاستثناء للسيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد عدد 258 بتاريخ 08/01/2009.
14. المصادقة على تعديل الميزانية الاقليمية برسم سنة 2024 بناء على البرقية العاملية عدد 3618 بتاريخ 07 دجنبر 2023.

وبعد مناقشة مستفيضة لجميع النقط المضمنة بجدول أعمال الدورة والتي همت مجموعة من الاتفاقيات المتعلقة ببرنامج أوراش، وكذا تعديل ميزانية 2024 ،تمت المصادقة عليها بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين، وكانت نتائج التصويت على النقطة الثانية عشرة المتعلقة بمشروع الميزانية الاقليمية لسنة 2024 على الشكل التالي:
– مشروع الميزانية الاقليمية لسنة 2024
– مجموع المداخيل: 11.513.555,00درهم.
– مجموع المصاريف: 17.391.385,00 درهم.
– الـــــعـــجــــز المتوقع : 5.877.830,00 درهم.

في حين تم تأجيل التداول في النقطة السابعة الى دورة لاحقة،واختتمت هاته الدورة بعد استنفاد جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال على الساعة الواحدة زوالا.

بعد ذلك تم تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك مـحمد السادس نصره الله وأيده.