آخر الأحداث

الخميسات… نقابة التجار والمهنيين تحتج على غياب الحوار الجاد

12 يناير 20245 مشاهدة
الخميسات… نقابة التجار والمهنيين تحتج على غياب الحوار الجاد

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الجمعة 12 يناير 2024 – 13:11

شهدت مدينة الخميسات صباح يوم الأربعاء 10 يناير الجاري، تنظيم وقفة إحتجاجية للتجار والمهنيين المنضويين تحت المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات، حيث رفع المحتجون شعارات وعبروا عن سخطهم وغضبهم إلى ما آلت إليه أوضاع عدة قطاعات مهنية بالمدينة.
وتأتي هذه الوقفة إحتجاجا حول إستفحال ظاهرة إحتلال الملك العمومي في الشوارع الرئيسية، مستنكرين تخادل السلطات المحلية وتسامحها مع الفوضى التي تعيشها عاصمة زمور.
وجاء بلاغ المكتب الإقليمي أن هذه الوقفة الإحتجاجية، حول التصرفات اللامسؤولة لقائد الملحقة الإدارية الثالثة، وكذا مشكل التهريب الذي يعاني منه تجار سوق الجملة للخضر والفواكه، وكذلك شاحنات نقل الرمال التي تعاني من مشاكل عدة.
إضافة إلى مشاكل تجار مواد البناء اليومية والمتعددة، ثم مشكل  سوق المتلاشيات الذي يعيش عزلة قاتلة، ولعل آخرها إصابة أحد التجار بصعقة كهربائية من سلك ذو الضغط المنخفض الذي طالما نادينا بتجنيبه للسوق، والذي كادت أن تؤدي بحياته حسب تعبير ذات البلاغ. 
وطالبت نقابة التجار والمهنيين بالخميسات، في ذات البلاغ، من السلطات المحلية التحرك العاجل للعمل في الميدان حتى لا نضطر إلى الإنتقال إلى المرحلة الثانية من نضالاتنا المشروعة لنيل حقوقنا.