آخر الأحداث

ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال…إطلاق عدد من المشاريع التنموية بإقليم ميدلت.

12 يناير 20246 مشاهدة
ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال…إطلاق عدد من المشاريع التنموية بإقليم ميدلت.

صدى المغرب – ميدلت

الجمعة 12 يناير 2024 – 13:55

بمناسبة تخليد الذكرى ال 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال،جرى أمس الخميس،بإقليم ميدلت،اطلاق عدد من المشاريع التنموية.

وتأتي هذه المشاريع، التي تهم بشكل خاص البنية التحتية الطرقية واللوجستية، لتعزيز الدينامية التنموية القوية التي يشهدها هذا الإقليم الذي يغلب عليه الطابع القروي.

 وأشرف السيد مصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، بالجماعة القروية بو أزمو، على إطلاق أشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 12، التي تربط بو أزمو بإملشيل، الواقعة بقلب جبال الأطلس الكبير الشرقي.

ويهدف هذا المشروع، الممول من طرف وزارة التجهيز والماء، ووزارة الداخلية ومجلس جهة درعة- تافيلالت بميزانية قدرها 53,8 مليون درهم، إلى تحديث شبكة الطرق بالإقليم، وتسريع وتيرة التنمية السوسيو- اقتصادية والسياحية بالمنطقة.

وبالجماعة القروية أوتربات، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على إطلاق أشغال بناء الطريق غير المصنفة، الرابطة بين دوار آيت عمر ودوار تاوريرت، على طول 17 كلم.

ويندرج هذا المشروع، الممول من طرف مجلس جهة درعة- تافيلالت بغلاف مالي قدره 30,5 مليون درهم، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي، ويهدف على الخصوص إلى تحسين ولوج الساكنة المستهدفة إلى الخدمات الأساسية.

كما أشرف السيد العامل، على إطلاق أشغال إعادة تأهيل مركزي إملشيل وبو أزمو، في إطار مشروع بقيمة 9 ملايين درهم. ويروم هذا المشروع، الممول من طرف وزارة التجهيز والماء، ووزارة الداخلية، ومجلس جهة درعة- تافيلالت، تحسين وتحديث البنية التحتية على مستوى إقليم ميدلت.

علاوة على ذلك، أشرف السيد النوحي على تسليم سيارة إسعاف لفائدة الجمعية المكلفة بتسيير (دار الأمومة) بجماعة أموكر، وكذا تسليم كراسي متحركة لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بالمركب السوسيو- رياضي بإملشيل.