آخر الأحداث

الرباط… جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالثانوية التأهيلية مولاي يوسف تدشن إنطلاقتها ببرنامج سنوي حافل

12 يناير 20245 مشاهدة
الرباط… جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالثانوية التأهيلية مولاي يوسف تدشن إنطلاقتها ببرنامج سنوي حافل

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الجمعة 12 يناير 2024 – 20:32

في إطار إجتماعاته الدورية المتسمة بالإنضباط والإلتزام، عقد مكتب جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالرباط يوما دراسيا للتداول في مستجدات الساحة التعليمية وتسطير برنامجه السنوي و ذلك يوم الخميس 11 يناير الجاري الذي تزامن وإحتفالات المغاربة بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال بمقر الثانوية التأهيلية مولاي يوسف بالرباط.
و على مدى يوم كامل منذ الساعة التاسعة صباحاً إلى غاية السادسة مساءً عاش أعضاء المكتب المسير على إيقاعات مختلفة إنتقلت بين الإختلاف والتوافق والمناقشة الحادة لتفتيت وتشريح ودراسة برنامج حافل أعتبر نقطة إنطلاق جدية نحو موسم دراسي عرف مطبات خطيرة بفعل إضرابات رجال التعليم وأيضاً بسبب تعثر الدراسة لمدة ناهزت ثلاثة أشهر حتى شارفت رغبة التلاميذ في التحصيل على التلاشي.
وتضمن برنامج اليوم الدراسي قراءة في النظام الأساسي للجمعية والموافقة على النظام الداخلي وضبط مهام اللجان الموضوعاتية وتنسيق أعمالها ومدارسة ميزانية أمانة المال، وكل هذه المحطات إتسمت بالجدية وأبان أعضاء المكتب دون إستثناء على عزيمة قوية ومنقطعة النظير لإعطاء دفعة متميزة للمؤسسة على جميع الأصعدة، وفي مقدمتها إيجاد وسائل ناجعة لدعم التلاميذ من أجل تغطية الخصاص الحاصل بسبب توقف الدراسة.
ورغم العياء الذي نال من أعضاء المكتب حتى طالب البعض بإرجاء ما تبقى من النقاط، إلا أن العزيمة ونكران الذات دفعهم إلى الصبر والتجلد إلى حين الخروج بتوصيات جد مهمة ستكون بمثابة خارطة الطريق للبرنامج السنوي، وأهمها ما جاء في تقارير الأندية التربوية والتي تم تسطيرها و تثبيتها كأهداف أساسية.
و موازاة مع أشغال اليوم الدراسي زار أعضاء المكتب أروقة الثانوية للوقوف على الخصاص وما تحتاجه بعض مكوناتها من إصلاح و ترميم، بغية المساهمة الفعالة في توفير أجواء جيدة للتحصيل والتعليم لفائدة التلاميذ.