آخر الأحداث

الرباط… مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة تحتفي بنسائها وتكرمهن بمناسبة 8 مارس

11 مارس 202414 مشاهدة
الرباط… مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة تحتفي بنسائها وتكرمهن بمناسبة 8 مارس

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الاثنين 11 مارس 2024 – 14:35

إحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، نظمت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الإجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة يوم الجمعة 8 مارس الجاري بمقر المؤسسة بالرباط، حفل إستقبال على شرف النساء العاملات بإدارة المؤسسة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
حضر هذا الإحتفال النساء العاملات بالمؤسسة وكاتب عام المؤسسة والمسؤولين العاملين بإدارتها، وهي التفاتة متميزة تحسب لمنظمي هذا الحفل من خلال الإعتراف والوفاء لهذه الشريحة من المجتمع.
افتتح هذا اللقاء السيد إبراهيم أوباحة رئيس مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة بكلمة ترحيبية أبرز فيها بدور المرأة العاملة بالقطاع العمومي للصحة وقدرتها على رفع التحديات المهنية من أجل إنجاح ورش الحماية الإجتماعية التي يسهر عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، كما هنأ الأطر الصحية النسائية ومن خلالهن المرأة المغربية بنفس المناسبة، كما تطرق في كلمته إلى المكتسبات التي حققتها المرأة ببلادنا في شتى المجالات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والعناية التي يوليها لقضايا المرأة والتي جعلتها تتبوأ المكانة اللائقة بها.
وأشار السيد إبراهيم أوباحة إلى أن هذا الإحتفاء يعد محطة سنوية أساسية للوقوف على الأدوار الهامة التي لعبتها المرأة بصفة عامة وعلى التقدم الذي أحرزته في جميع مجالات الحياة، كما نوه بالمجهودات التي تبذلها الموظفات بالمؤسسة وتأدية المهام الموكولة لهن بكل تفان وإخلاص، مضيفا بأن المغرب قطع أشواطا مهمة فيما يخص المساواة بين الجنسين ومذكرا بأهم المحطات التاريخية التي تعطي للمرأة المكانة التي تستحقها داخل المجتمع المغربي بفضل التضحيات الجسام التي تقدمها.
وعرف الحفل تدخلات ركزت جلها على الدور الأساسي الذي تلعبه المرأة المغربية بصفة عامة في المساهمة في تطور المجتمع والإرتقاء ببلادنا إلى أعلى المراكز.
وفي الأخير عبر رئيس المؤسسة بإسمه وبإسم أطر المؤسسة عن تشكراتهم للسيد وزير الصحة والحماية الإجتماعية على الدعم والإهتمام والمواكبة لنشاط المؤسسة قصد تحقيق أهدافها، راجيا من الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة العالمية وهن يتمتعن بدوام الصحة والعافية وبمزيد من التألق والعطاء.
وقد توجت فعاليات هذا اللقاء الإحتفالي بتكريم موظفات وعاملات المؤسسة، وتسليمهن هدايا رمزية عرفانا وتقديرا لمكانتهن وإحتفاءا بهن ولمجهوداتهن ودورهن الريادي، وتنويها بمكانتهن في المجتمع.
من جهتهن، أشادت الفعاليات النسائية المكرمات بهذا اللقاء الإحتفالي، شاكرات لهذه الإلتفاتة الطيبة، كما أكدن من خلال كلماتهن على مكانة المرأة المتميزة والأدوار المحورية التي تقوم بها في جميع مناحي الحياة وفي مختلف القطاعات.