آخر الأحداث

مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد لقاء تواصليا مع المنابر الاعلامية الجهوية.

نور الدين البريرشي6 أبريل 202410 مشاهدة
مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد لقاء تواصليا مع المنابر الاعلامية الجهوية.

صدى المغرب-من الرشيدية 

السبت6ابريل2024-13:44

نظم مجلس جهة درعة تافيلالت، الخميس 04 أبريل الجاري، بالرشيدية لقاء تواصليا مع السيدات و السادة ممثلي المنابر الاعلامية و رجال الصحافة والاعلام بجهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار انفتاح المجلس على وسائل الاعلام، و تعزيزا لتواصله مع ساكنة الجهة عبر الجسم الاعلامي من أجل اطلاعها على مختلف المشاريع التنموية التي يشرف على تنزيلها منذ انتخابه خلال الولاية الانتدابية الحالية، و كذا لعرض حصيلة تنفيذ برنامج التنمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت.

و حضر هذا اللقاء، الذي أطره السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، كل من السيدات و السادة نواب الرئيس، احماد آيت باها و عبد الرحمان الدريسي و محمد العالوي ولطيفة حدوكة وفاطمة عميري وكاتب المجلس السيد مولاي ابراهيم الكبير، بالإضافة إلى المدير العام للمصالح بالجهة و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و أطر من إدارة الجهة، و كذا السيدات و السادة رجال الاعلام والصحافة بجهة درعة تافيلالت.

و أكد السيد اهرو أبرو، في معرض كلمته الترحيبية، على أهمية التواصل مع وسائل الاعلام الجهوية لما تتيحه العملية من ارساء لدينامية تواصلية تعزز منظومة توفير المعلومة الصحيحة و استغلالها و تجويدها خدمة للحق في الحصول عليها و في إخبار المواطنين بعمل هذه المؤسسة الدستورية المنتخبة.

و قدم السيد اهرو أبرو، عرضا ضم التوجهات الكبرى و أولويات التنمية بالجهة، التي أوردها بداية في تثمين الموارد المائية و ضمان الولوج الى الخدمات الاجتماعية الاساسية و فك العزلة الداخلية و الخارجية عن الجهة وتنشيط التنمية الاقتصادية و عدم الثقافة والشباب. كما عرض السيد الرئيس مكونات برنامج التنمية الجهوية، الذي يضم 4 ركائز كبرى (الاقتصادية و الاجتماعية و المجالية و الثقافية -الشبابية) و يضم 41 برنامجا لتنفيذ 133 مشروعا، بكلفة اجمالية تقدر ب 15,9 مليار درهم منها 5,4 مليار درهم مساهمة من مجلس جهة درعة تافيلالت.

و أوضح السيد رئيس المجلس، أن هذا الأخير، تمكن من تنفيذ أو الشروع في تنفيذ حوالي 190 اتفاقية شراكة بكلفة مالية تتجاوز 15 مليار درهم بمساهمة من المجلس تتجاوز 5 ملايير درهم، مشيرا إلى أن عددا من الاتفاقيات أنجزت بنسبة 100% أو بلغت نسبا مهمة من الإنجاز، بفضل تظافر جهود الجميع، شاكرا السيد والي الجهة و عمال صاحب الجلالة على اقاليم الجهة و السادة أعضاء المكتب و المجلس و المصالح اللاممركزة للدولة على مواكبتهم و دعمهم لمجلس الجهة.

و تقدم ممثلي المنابر الإعلامية الحاضرة، بعدد من الأسئلة التي تفاعل معها السيد الرئيس بكل مسؤولية و موضوعية مبرزا الارقام و الاحصائيات حول كل مجال على حدة، كما أغنت ملاحظات المتدخلين النقاش، الذي تمحور حول نقل أسئلة المواطنين و هواجسهم حول عمل المجلس و دوره في التنمية الجهوية و في تنزيلها على مستوى الأقاليم الخمسة للجهة.

و ثمن السيد الرئيس و السادة النواب الحاضرين، دور الاعلام الجهوي في تنوير الساكنة وفي تشكيل رأي عام يستند الى حقائق موضوعية و أرقام رسمية تجد حجيتها في الواقع المعاش لكل فرد بالجهة، في شتى المجالات.