آخر الأحداث

الخميسات…لقاء مفتوح مع تلاميذ وتلميذات الثانوية التأهلية الفتح

10 مايو 202419 مشاهدة
الخميسات…لقاء مفتوح مع تلاميذ وتلميذات الثانوية التأهلية الفتح

صدى المغرب – نورالدين غنبوري

الجمعة 10 ماي 2024 – 21:40

تحت شعار: “النبش في ذاكرة المسرح بمدينة الخميسات….. مدخل للمساهمة في برنامج المؤسسات الرائدة”، نظمت يوم الخميس 9 ماي الجاري جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بالثانوية التأهيلية الفتح، لقاء مفتوح مع تلاميذ تلميذات المؤسسة التعليمية، ويندرج هذا اللقاء في قافلة المسرح التي إنطلقت باللقاء الأول بتاريخ 25 أبريل 2024 بالثانوية الإعدادية النهضة.

إنطلقت فعاليات هذا اللقاء بزيارة لمعرض الصور الخاص بالفنانين والفنانات بساحة الثانوية مع تقديم شروحات وتوضيحات من طرف أعضاء وعضوات الجمعية، وفي القاعة الخاصة بالأساتذة تم تنظيم نقاش عام من طرف رئيس الجمعية حول المسرح مع التركيز على أهم المحطات التي يتطلبها إعداد وتقديم مسرحية من (التأليف والإخراج مرور بالسينوغرافية، الديكور، الماكياج، الموسيقى، الإنارة، الملابس وفي الأخير العرض )، من خلال هذه الفقرة تم الوقوف على أهمية المسرح في بناء شخصية المتعلمين والإيمان بالعمل الجماعي من أجل تحقيق الهدف الأسمى أي جعل المتعلم محور أنشطة الحياة المدرسية.

 وفي إطار هذا النقاش المفتوح تدخل كل من الهامي الطيبي الحارس العام والمهدي بوقراب إطار الدعم الاجتماعي اللذان أكذا على الأدوار المهمة التي تلعبها جمعيات المجتمع المدني في تفعيل خارطة الطريق وتنشيط الحياة المدرسة.

وفي ختام هذا اللقاء تدخل عبد الله أوزنو مدير الثانوية التأهلية الفتح الذي قدم الشكر بإسمه وبإسم كافة أطر المؤسسة التعليمية لكل منخرطي ومنخرطات الجمعية، كما أكد على أن المؤسسة منفتحة على الجميع لتحقيق الأهداف المرسومة لتنشيط الحياة المدرسية.