آخر الأحداث

القنيطرة… دورة تكوينية في مجال التدريب والتحكيم في رياضة البادمنتون

نور الدين البريرشي24 يونيو 20244 مشاهدة
القنيطرة… دورة تكوينية في مجال التدريب والتحكيم في رياضة البادمنتون
صدى المغرب-نورالدين غنبوري 
الاثنين24يونيو2024-23:10
تنظم الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون وبتنسيق مع عصبة الرباط سلا القنيطرة للبادمنتون أيام 29 و 30 يونيو الجاري بمدينة القنيطرة دورة تكوينية في مجال التدريب والتحكيم، من تأطير خيرة الأطر الوطنية و الدولية في رياضة البادمنتون.
وسيشرف على هذا التدريب كل من الإطار الوطني السيد عبد الله المنهاجي مدرب دولي وخبير وقت الريشة لدى الإتحاد الإفريقي، حيت تقلد عبد الله المنهاجي مدربا للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها.
 وسيشرف على الجانب التحكيمي السيد بلال دكان الحكم الدولي والقاري بصفته مدير مديرية التحكيم بالجامعة، والذي أشرف على العديد من  الأنشطة والتكوينات على الصعيد الوطني.
من جهة أخرى ستعرف الدورة في شقها التحكيمي كل المبادئ والأساسيات التي وجب على المدرب الوطني N1 معرفته، كما ستضاف فقرة خاصة في مجال الإعداد النفسي للرياضيين لإتمام شمولية التكوين لمدرب مكتمل في رياضة البادمنتون وخاصة الدور الكبير للإعداد الذهني للاعبين فى البطولات من المستوى العالي في رياضة البادمنتون من طرف المعد الذهني السيد حسن بنصديق بصفته عضو جامعي، كما ستشلم شواهد الدورة لمدرب وطني بعد إجتياز الإمتحانات النهائي يومه الأحد 30 يونيو 2024.
ولقيت هذه الدورة التكوينية الأولى من نوعها على الصعيد الجهوي ، والتي سيحتضن أطوارها الفضاء الرياضي “القاعة المغطاة المغرب العربي” بمدينة القنيطرة، ترحيبا كبيرا وإستحسانا من طرف المستفيدين الذين أبدوا رغبتهم في الإنخراط الإيجابي من أجل تحبيب هذه الرياضة لنفوس الناشئة، في أفق تكوين مواهب تستطيع تمثيل المغرب في منافسات عربية وقارية.